مصر الخير تعلن عن فك كرب 55 ألف غارم خلال تكريمها لأوائل الثانوية

مصر الخير تعلن عن فك كرب  55 ألف غارم خلال تكريمها لأوائل الثانوية

نظمت مؤسسة مصر الخير احتفالية اليوم السبت، لتكريم اوائل الثانوية العامة والازهرية باكاديمية مصر الخير لصناعة السجاد اليدوي بقرية ابيس، تقديرا لتفوقهم العلمي، بحضور سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، وطلعت عبد القوي رئيس اتحاد الجمعيات الاهلية.

وأعلنت سهير عوض مدير برنامج الغارمين، عن سعادتها باقامة هذا الاحتفالية، مشيرة الي انها المرة الاولى التي تقوم فيها مؤسسة مصر الخير بتكريم اوائل الثانوية العامة والازهرية، قائلة ” ان الحدث جديد  وهو الأول من نوعه ولم يحدث من قبل في المؤسسة “.

واشادت مدير برنامج الغارمين بتفوق اوائل الثانوية العامة والازهرية،  مؤكدة انهم علماء المستقبل، موجهة الشكر للشباب علي بداية رحلاتهم بزيارة قرية ابيس ومصانع الغارمين.

وأوضحت سهير عوض ان الغارم هو كل من عليه داين ولا يستطيع سداده،  وهو مصرف من مصارف الزكاة، مضيفة ان مؤسسة مصر الخير من اوائل المؤسسات الخيرية والأهلية التي تعمل في فك كرب الغارمين، مضيفة ان المؤسسة استطاعت فك كرب اكثر من 55 الف غانم وغرامة منذ بداية عمل المشروع في 2010.

وقالت :” كنا نعتقد ان المشكلة تنتهي باخراج الغارمين من السجن ولكن اكتشفنا ان الازمة كبر من ذلك، حيث ان مع مع شخص يخرج من السجن او يفك كربه نجد ان هناك اخر وقع في هذا الفخ، واكتشفت اهمية وضرورة العمل علي تتمية الاسر حتي ليعود لدائرة الغارمين مرة اخري، مضيفة ان المؤسسة اشتغلت في اكثر من محافظة بداية من شمال سيناء وسوهاج والجيزة والاسكندرية.

واضافت :” الغارم لا يسجن لانه مجرم ولكنه يسجن لانه تعرض للفقر والاحتياجات والجهل، ولو ان لديه ثقافة العلم ما كان ليوقع علي بياض علي ايصال يقوده اسجن مشددة علي اهمية العلم في مكافحة مثل هذه الظواهر”.

واكدت ان ابناء الغارمين متميزين وناجحين ويستحقوا كل الدعم، وزيارة اوائل الثانوية العامة والازهرية ستكون دافع لهم لمزيد من التفوق والنجاح، كما ان

واشار محمد  راجح مدير مصانع الغارمين للسجاد اليدوي ان زيارة اوائل الثانوية العامة والازهرية لمصانع ابيس للسجاد اليدوي ستكون مؤثرة الاسر والسيدات، كما فرصة للتواصل وشرح قضية الغارمين لقادة المستقبل.

وأوضح محمد راجح ان مؤسسة مصر الخير تعمل من عام 2014 في قرية ابيس، بمصنع واحد، واصبحنا لدينا حاليا 4 مصانع، تضم نحو 500 مستفيد، فضلا عن تدريب 1200 شخص، موضحا ان الهدف من اقامة المصنع هو التمكين الاقتصادي للاسر الاكثر احتياجا.

ومن جانبه حيا الكاتب الصحغي فريد ابراهيم نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وعضو المجلس الاعلي للشئون الإسلامية، دور مؤسسة مصر الخير التي تعمل بالعمل الاهلي والاجتماعي، مشيرا الي ان جريدة الجمهورية تهتم ايضا بدعم العمل الاهلي والاجتماعي، كما ان جريدة الجمهورية تحرص عل دعم طلاب الثانوية منذ 57 عاما.

وأوضح ان الزيارات التي تقوم بتنظيمها جريدة الجمهورية، داخل البلاد وخارجها، ليس بهدف الهو والترفيه بقدر ما هي بهدف التقاء الثقافات، وفهم هذا المجتمعات بصورة صحيحة بعكس الصورة الذهنية التي ترسمها السينما والاعلام، وزيادة ثقافة للطلاب، موضحا ان الكثير من الطلاب يرجعون وهن يشعرون بالمسئولية واهمية دورهم في بناء مصر.

ووجه التحية للدكتور علي جمعة رئيس مجلس امنائ مؤسسة مصر الخير علي دوره في خدمة الدين وخدمة المجتمع  ونقل العلم والثقافة الي تلميذه، مضيفا ان مؤسسة مصر الخير تعيد مصر وجهها الحقيقي  بالا يجوع فيها شخص، كما نفذت حديث الرسول صلي الله عليه وسلم بالحرص علي تعليم وتوجيه من جاء يطلب المساعدة الي ضرورة اتقان حرفه ومهنة  وليس مجرد تقديم مساعدته.

وقال فريد ابراهيم :” تعملون عمل عظيم في مصر يحتذي بها في مصر وخارجها بتعليم المحتاجين حرفة ومهنة توفر لهم دخل كريم يغنيه عن ذل المسالة والغارم اطعندما يجد من يبحث عنه ويساعده يشعر ان المجتمع بخير ويزيل ما في نفسه من كره او حقد علي المجتمع.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة