«مصر الخير» تعلن فوز جمعية التقدم في مسابقة ريادة العطاء الخيرى والتنموي

«مصر الخير» تعلن فوز جمعية التقدم في مسابقة ريادة العطاء الخيرى والتنموي
23 / 01 / 2020

أعلنت مؤسسة مصر الخير عن فوز جمعية التقدم للأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد بالمركز الثاني كأفضل المبادرات من قبل لجنة تحكيم جائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيرى والتنموي في 2019، وذلك من ضمن 65 جمعية على مستوى الجمهورية.

 

وجاء ذلك خلال احتفالية مصر الخير الختامية لجائزة العطاء الخيرى والتنموي احتفالاً بأفضل مبادرات المجتمع المدني والتي تدعم الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة 2030.

فوز جمعية التقدم بمشروع «فرصتي»

وفازت جمعية التقدم بالمركز الثاني في المسابقة عن مشروع فرصتي للتأهيل المهني، والذى تم بالشراكة مع البنك الأهلى المصرى على مستوي محافظات الجمهورية خلال 2019.

وتسلم الجائزة عن جمعية التقدم مها هلالي مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية التقدم، ومحمد الحناوي المدير التنفيذي للجمعية.

وقالت مها هلالي، إن جمعية التقدم هي جمعية أولياء أمور تخدم أبنائها ذوي الاعاقة والتوحد منذ أكثر من 20 عاماً ، وتضع دوماً نصب أعينها خدمة جميع الأشخاص ذوي الاعاقة بمختلف المحافظات، وتسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مشاريعها الخدمية وهو ما انتهجته في مشروع فرصتي للتأهيل المهني بالشراكة مع البنك الأهلي المصري الشريك الاستراتيجي للجمعية.

وفي السياق، وجهت “هلالي”، الشكر للبنك الأهلي المصري لإيمانه بجهود الجمعية ودعمه الدائم لخدماتها ومتمنية أن تستمر تلك الشراكة لتحقيق المزيد من العطاء لأبنائنا ذوي الاعاقة والتوحد.

ومن جانبه، أعرب محمد الحناوي المدير التنفيذي لجمعية التقدم عن سعادته بالفوز بهذه الجائزة، والتي تعد تكليلاً لجهود جمعية التقدم عن عام 2019 ، وتأكيداً على أن ما حققه مشروع فرصتي للتأهيل المهني للأشخاص ذوي الاعاقة الذهنية والتوحد قد تجاوز حدود 22 محافظة التي تم العمل بها، و125 جمعية ومؤسسة ومركز الذين تم العمل معهم، و4129 متدرب الذين تم رفع كفائتهم، و593 شخص ذو إعاقة الذين تم تقييمهم ووضع برامج تأهيل مهني لهم.

ويذكر أن جمعية التقدم تأسست عام 1997 وأشهرت عام 1999 كجمعية أهلية غير هادفة للربح ومؤسسها مجموعة من أولياء أمور وأهالى أشخاص ذوي إعاقة، وانضم للآباء كمؤسسين مجموعة من المتخصصين لمساندة الأهل والعمل على تحقيق أهداف الجمعية، وتهدف الوصول إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل كامل في مجتمع يتفهم إعاقتهم ويتقبلهم ويدمجهم في تيار الحياة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة