«مصر الخير» تفوز بجائزة «Business Today» كأفضل مؤسسة تنموية لعام 2017

«مصر الخير» تفوز بجائزة «Business Today» كأفضل مؤسسة تنموية لعام 2017
20 / 02 / 2018

فازت مؤسسة مصر الخير بجائزة «أفضل مؤسسة تنموية» في الحفل السنوي الذي أقامته مجلة «Business Today»، تتويجا لجهودها في العمل التنموي الذي يهدف إلى رفعة الإنسان المصري فكريا وثقافيا وصحيا، بالإضافة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وتحسين الظروف المعيشية للأسر الأكثر استحقاقا.

وتسلم الجائزة السيد محمد عبد الرحمن، نائب العضو المنتدب بمؤسسة مصر الخير وسط حفل كبير، وذلك بحضور كل من الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ويذكر أنه منذ بداية مؤسسة مصر الخير عام 2007، وهي تأخذ على عاتقها تنمية الإنسان المصري كهدف أساسي من خلال ستة قطاعات تنموية حيوية تغطي مجالات الصحة، والتعليم، والتكافل الاجتماعي، ومناحي الحياة، والابتكار والبحث العلمي، والتنمية المتكاملة، حيث قدمت المؤسسة 34 خدمة مجتمعية منذ نشأتها.

وصرح محمد عبد الرحمن،بأن مؤسسته تفخر بهذا التكريم والذي يأتي من مجلة عريقة متخصصة في قطاع الأعمال كمجلة «Business Today»، حيث يعتبر هذا التكريم تتويجا لجهود مؤسسة مصر الخير في تحقيق التنمية المتكاملة المستدامة بين أبناء الشعب المصري.

كما أوضح أن مؤسسة مصر الخير تهتم بالعديد من القطاعات التنموية، وعلى رأسها قطاع التعليم، وذلك بالتوافق مع استراتيجية الدولة المصرية للنهوض بالعملية التعليمية، لافتا أنها عملت على مشروع «التعليم المجتمعي»، سعيا وراء محاربة ظاهرة التسرب من التعليم وتوفير فرص تعليمية جيدة لكل طفل.

وأضاف أن عدد مدارس المؤسسة للتعليم المجتمعي وصلت إلى 10 ألاف مدرسة، وتخدم 30 ألف طفل، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم الفني والعمل على تخريج أمهر الصناع والحرفيين لاستعادة أمجاد الحرف والفنون التراثية.

وفيما يتعلق بقطاع التكافل الاجتماعي، فإن المؤسسة تركز على مساعدة قطاع كبير من الشعب المصري غير القادر على مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة، وذلك عن طريق توفير مشروعات تحقق دخلا ثابتا ومستمرا لأصحابها، بالإضافة إلى نجاح مؤسسة مصر الخير في فك كرب أكثر من 50 ألف غارم وغارمة.

وأشار عبد الرحمن إلى عمل قطاع البحث العلمي والابتكار من أجل تقديم وتخريج مشاريع سنوية تفيد الاقتصاد المصري، وذلك إيمانا بأهمية دعم الشباب وتشجيع رواد الأعمال باعتبارهم العماد الأساسي للنهوض بالاقتصاد الوطني، موضحا أن المؤسسة تدعم العديد من القطاعات في مجالات التعليم والصحة والطاقة والمياه والغذاء.

وقال نائب العضو المنتدب بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تعمل على توصيل المياه النظيفة الصالحة للشرب للأسر المصرية في العديد من قرى ومحافظات مصر المختلفة، وذلك عن طريق إقامة محطات لتحلية المياه للمجتمعات ذات الكثافة السكانية العالية بالإضافة إلى وصلات المياه النظيفة للمنازل، وتوفير الخدمات المختلفة التى تعمل على دمجهم فى المجتمع، مما يساعد في تحسين الظروف المعيشية لهم.

كما عملت مؤسسة مصر الخير على تحقيق التنمية المتكاملة بقرى مصر المختلفة من خلال ترميم وإعادة بناء المنازل، وكذلك تحسين الخدمات فى قطاعات الصحة والتعليم وتوفير المشروعات والخدمات المختلفة للمساعدة فى تحسين الظروف المعيشية.

وفي ختام كلمته، شدد على أن مؤسسة مصر الخير تأمل في الاستمرار بتحقيق التنمية للإنسان المصري ومساعدة مؤسسات الدولة على مواجهة الظروف الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مشيرا إلى أنه لن يتحقق ذلك بدون  التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والدولة والاعلام والقطاع الخاص.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة