«مصر الخير» توزّع 17 ألف كرتونة رمضانية و1200 وجبة يومية بالاسكندرية والبحيرة

«مصر الخير» توزّع 17 ألف كرتونة رمضانية و1200 وجبة يومية بالاسكندرية والبحيرة
21 / 04 / 2021

تواصل حملة مؤسسه “مصر الخير” السنوية التى أطلقتها مع شهر رمضان في نشر الفرحة في بيوت الأسر الاولى بالرعاية فى محافظتى الإسكندرية والبحيرة.

وقال أيمن أبوغالى مدير مكتب المؤسسة بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة، إن المؤسسة ” تواصل حملتها الرمضانية من خلال توزيع الكراتين التى تحتوى على مختلف السلع الغذائية التى تحتاجها الأسرة المصرية خلال شهر رمضان إضافة إلى توزيع باقى الخدمات التى توفرها المؤسسة مثل سند العيلة والوجبات اليومية لإفطار الصائمين وكذلك العديد من الخدمات.

وأوضح ابوغالى أنه منذ بداية شهر رمضان وحتى الآن تم توزيع 12 ألف كرتونة رمضانية تضم مختلف السلع الغذائية فى محافظة البحيرة، بالإضافة إلى توزيع 650 سند العائلة على 650 أسرة بواقع كل أسرة “5 كراتين و 8 علب من اللحم و10كجم بطاطس وكيلو تفاح و2 لتر عصير، بالإضافه إلى 200 جنيه نقدي”، كما تم توزيع توزيع 600 وجبة إفطار صائم يوميًا، من خلال مطبخين لجمعيات شريكة على الأسر الاولى بالرعاية بالمحافظة.

محافظة الإسكندرية

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بمحافظة الإسكندرية فقد تم توزيع 4750 كرتونة رمضانية تحتوى على مختلف السلع الغذائية حتي الآن، بالإضافة إلى توزيع 300 سند العائلة على 300 أسرة بواقع كل أسرة “5 كرتونة و 8 علب من اللحم وكيلو تفاح و10 كجم بطاطس و 2 لتر عصير، بالإضافه إلى 200 جنيه نقدي”، لافتًا إلى أنه يتم أيضًا  توزيع 600 وجبة إفطار صائم يوميًا من خلال مطبخين لجمعيات شريكة ونستهدف الوصول إلى 15000 وجبة في الإسكندرية و 15000 وجبة البحيرة.

من جانبه قال المهندس أحمد علي المديرالتنفيذي للبرامج بمؤسسة مصرالخير، إن المؤسسة تواصل توزيع الكراتين الغذائية وسند العائلة ووجبات الإفطار اليومية علي مدار الشهر الكريم من خلال مكاتب مؤسسة “مصر الخير” في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية وبالتعاون مع الجمعيات الشريكة والتي يزيد عددها عن 4 آلاف جمعية.

وأوضح أنه من المقرر انطلاق القافلة الثانية من “قوافل الخير” لهذا العام يوم 10 رمضان المبارك وتشمل توزيع كراتين المواد الغذائية بالإضافة إلي توزيع ملابس العيد لتعم الفرحة بالعيد داخل منازل الأسر الأولي بالرعاية في جميع محافظات مصر.

وأضاف علي، أن حملة إفطار صائم والتي أطلقتها المؤسسة منذ 9 سنوات بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى تستهدف الوصول إلي الأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات وتوفير وجبات الإفطار لهم داخل منازلهم من خلال تقديم “كرتونة الخير”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة