«مصر الخير» و«الكويت الوطني» يوقعان بروتوكول تعاون لتحسين المستوى المعيشي للمزارعين

«مصر الخير» و«الكويت الوطني» يوقعان بروتوكول تعاون لتحسين المستوى المعيشي للمزارعين

وقعت مؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون مع “بنك الكويت الوطني – مصر” في إطار مشروع “تحسين المستوى المعيشي للمزارع الريفي” والذي يقدم نموذجاً لدعم الزراعة المحمية المعروفة بالصوب الزراعية، في قرية أولاد يحيى إحدى قرى مركز دار السلام في محافظة سوهاج،وذلك في إطار جهود تطوير القري الأكثر احتياجا، بهدف تحسين المستوى المعيشي للمزارعين وأسرهم في محافظات الصعيد.

وقع البروتوكول كل من الدكتور ياسر حسن العضو المنتدب لـ “بنك الكويت الوطني – مصر” والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة “مصر الخير”، بحضور ياسر الطيب نائب العضو المنتدب لبنك الكويت، والمهندسة أمل مبدى رئيس قطاع تنمية الموارد بـمصر الخير، إضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس إدارة البنك ومجلس أمناء مصر الخير.

ويتضمن برتوكول التعاون المساهمة في تنفيذ 100 صوبة زراعية لـ 25 أسرة بواقع 4 صوب زراعية لكل أسرة في تجمع زراعي واحد على مدار عامين (للمتابعة والاشراف) بتكلفة استثمارية تصل إلى 2 مليون جنيه مقدمة من بنك الكويت الوطني ، على أن تقوم مصر الخير بالتنفيذ من خلال التعاون مع عدة أطراف تتمثل في الجمعيات الأهلية والوحدة المحلية التابعة لها القرية وأهالي القرية.

وأعرب الدكتور ياسر حسن العضو المنتدب لـ “بنك الكويت الوطني”، عن سعادته بالتوقيع على هذا البرتوكول الذي يأتي إنطلاقاً من المسئولية الاجتماعية وحرصاً من البنك على المشاركة في خدمة المجتمع بتوجيه تبرعاته ومساهماته لصالح العديد من الجهات الخيرية التى لا تهدف إلى الربح وإنما تهدف إلى العمل على تنمية المجتمع وأبناءه بشتى الطرق والوسائل.

وأكد حسن على أن مؤسسة “مصر الخير” تمثل النموذج الواضح للجهات الجديرة بالثقة والتي تحسن إستغلال وتوجيه التبرعات والمساعدات التى تقدم إليها في مصارفها الشرعية الصحيحة.

وأوضح العضو المنتدب، أن الدعم المقدم من مؤسسة “مصر الخير” للأهالي الأكثر إحتياجاً بصعيد مصر، هو جزء من الدور الاجتماعي للبنك الذي يحرص على دعم مثل هذه الأنشطة الخيرية الهادفة التى تحقق الغرض منها بمساعدة تلك الأسر على التمتع بحياة أفضل.

وطالب مؤسسات المجتمع المدني فى مصر كافة، بالوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة لدعم الفئات الأولى بالرعاية والعمل على تنميتهم وخاصة فى هذا الوقت الفاصل من تاريخ الدولة والتى تسعى فيه إلى الإنطلاق نحو مستقبل أفضل لأبنائها.

وعبر الدكتور على جمعة – رئيس مجلس أمناء مؤسسة “مصر الخير” وعضو هيئة كبار العلماء، عن سعادته بهذا التعاون الذي جاء ليحقق أهم أهداف مصر الخير وهو بناء الإنسان عن طريق تطبيق مفهوم التنمية المتكاملة، حيث يوفر للمزارعين في القرى الأكثر احتياجا مشروعات تنموية صغيرة توفر لهم مصادر دخل ثابتة تجعلهم قادرين علي توفير مستلزمات الحياة الكريمة لأسرهم، إضافة الى المشاركة في جهود تنمية المجتمع بشكل عام.

وقالت أمل مبدى رئيس قطاع تنمية الموارد بـمؤسسة مصر الخير، إن التعاون بين المؤسسة وبنك الكويت الوطني، جاء في إطار دعم المسئولية المجتمعية للشركات والتكامل مع القطاع الخاص لخدمة المجتمع وتنمية الإنسان المصري، خاصة وأن مصر الخير تؤمن بأن تطوير وتنمية المجتمع لن يتم إلا بتعاون ثلاثي بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي والقطاع الخاص.

ويأتي “مشروع تحسين المستوى المعيشي للمزارع الريفي في محافظة سوهاج” ليؤكد على هذا التعاون المثمر والمهم لتنمية الإنسان المصري.”

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة