مصر الخير» و «الأهلي للتأجير التمويلي» يطوران بيئة سكن قرية إيشادات بالمنيا

مصر الخير» و «الأهلي للتأجير التمويلي» يطوران بيئة سكن قرية إيشادات بالمنيا

قامت مؤسسة مصر الخير، بالتعاون مع شركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم، بتطوير وتحسين بيئة السكن بقرية إيشادات إحدى قرى حياة كريمة بمركز ملوى، محافظة المنيا، وذلك ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري “حياة كريمة”.

وقامت مؤسسة “مصر الخير” وفقًا للبروتوكول المُوقع مُسبقًا بجميع الأعمال التي تحتاجها منازل الأسر المستحقة بقرية إيشادات، مركز ملوى لتوفير حياة كريمة للأهالي بالمنازل، إذ شهدت الأعمال “ترميم وتسقيف المنازل، وتوصيل جميع المرافق للمنازل من المياه والكهرباء”.

كما شملت أعمال تحسين بيئة السكن جميع المنازل غير المؤهلة في القرية لتوفير السيراميك والدهانات وغيرها من الأعمال الإنشائية، فضلًا عن توفير الفرش للمنازل التي تم حصر احتياجاها للأثاث.

وبدأت مؤسسة مصر الخير، في أعمال تحسين بيئة السكن بقرية إيشادات منذ 6 أشهر ماضية، في حين تسلم المؤسسة جميع الأعمال بعد الإنتهاء من توفير حياة كريمة، وذلك يوم 15 ديسمبر المقبل.

وقال طارق قنديل، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم، إن التعاون مع مؤسسة مصر الخير في مبادرة تحسين بيئة السكن بقرية إبشادات بمحافظة المنيا إحدى قرى مبادرة حياة كريمة، يأتي في إطار المسئولية المجتمعية لشركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم، موضحًا أن تلك المبادرة تأتي تماشيًا مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة في مصر 2030 ، بالإضافة إلى توفير حياة كريمة من خلال المشروعات المستدامة للمواطن المصري.

وأضاف أن الشراكة مع «مصر الخير» تأتى ضمن الأولويات الاستراتيجية للشركة فى الإسهام الفعال فى تحقيق رؤية مصر 2030 لتمويل المشروعات المستدامة.

ومن جانبه، قال الدكتور على فتحى عبدالرحيم، رئيس قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة مصر الخير، إن الشراكة مع شركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم شراكة مستمرة، وتأتى إيمانًا من الشريكين بأهمية التدخلات التى تتم من خلال حياة كريمة لدعم فرص الحياة الكريمة وتأمين فرص التنمية والحماية الاجتماعية.

وأشار إلى أن الشراكة تأتى أيضًا ضمن الجهود والعمل المشترك بين جميع مؤسسات الدولية الحكومية والأهلية والخاصة من أجل تنمية المواطن والمجتمع وصولاً لمجتمع متضامن ومتماسك ومنتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية لضمان الحياة الكريمة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة