مصر تحصد ثلاث ذهبيات في معرض “جنيف الدولي للابتكار 2017”

مصر تحصد ثلاث ذهبيات في معرض “جنيف الدولي للابتكار 2017”
02 / 04 / 2017

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالمشاركة المصرية المشرفة هذا العام في معرض “جنيف الدولي للابتكار 2017″، الذي يعقد حاليًا في العاصمة السويسرية جنيف، والتي أسفرت عن فوز الفريق المصري المكون من 14 مشاركا بـ 3 ميداليات ذهبية و 3 ميداليات فضية و 7 ميداليات برونزية، حيث حصل  كل المشاركين الذين اختارتهم الأكاديمية من بين المتقدمين على موقع الأكاديمية بطريقة شفافة وعادلة ومعلنة، على ميداليات وجوائز من قبل لجان التحكيم بالمعرض.

و أشار الوزير إلى أن أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا تفتح نافذة سنوية للمخترعين المصريين للمشاركة والتفاعل في المعرض الدولي الأكبر والأهم للابتكار، وأن المخترعين والمبتكرين يمثلون الفئة الأولى ممن يستحقون الدعم الحكومي والمساندة، حيث يشاركون في رفع اسم مصر عاليًا.

ومن جانبه أعرب الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية عن سعادته بهذا الجهد الرائع، موضحا أن الأكاديمية اختارت و دعمت المخترعين المصريين للمشاركة في معرض “جنيف الدولي للاختراعات 2017” برسوم الاشتراك وتذاكر السفر والإقامة.

وأشاد صقر بالتعاون الرائع والدعم الذي تقدمة البعثة المصرية الدائمة في جنيف بقيادة السفير عمرو رمضان وهو تعاون مثمر ومستمر.

وأشارت البيانات الأولية الصادرة عن أكاديمية البحث العلمي إلى أن مبتكر مصر الأول عبد الرحمن عمران، والفائز في النسخة الأولى من برنامج أكاديمية البحث العلمي التليفزيوني “القاهرة تبتكر”، قد حصل على الميدالية الذهبية من المعرض عن اختراعه الكرسي الذكي، وكرمه السيد رئيس الجمهورية في مؤتمر الشباب في أسوان كمبتكر مصر الأول.

كما فاز بالذهبية زكي عبد اللطيف زكي عن اختراعه جهاز ذكي للكشف و توقع الحفر في طورها الابتدائي، كما فاز بالميدالية الفضية محمد عوض عن اختراعه جهاز محمول يعمل بالطاقة الشمسية لاستخلاص المياه من الهواء الجوي، وطه عبد الهادي عن اختراعه سرير طبي يمنع تكون قرح الفراش للمرضي غير القادرين على الحركة.

وسيتم نشر أسماء الفائزين كاملة واختراعاتهم فور وصول البيانات الرسمية من إدارة المعرض، وسيقوم الوزير ورئيس الأكاديمية بتكريم الفائزين عقب عودتهم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة