مصطفي زمزم : الشراكات الفعالة بمبادرة “لمصر نبني أجيال” شيء هام

مصطفي زمزم : الشراكات الفعالة بمبادرة “لمصر نبني أجيال” شيء هام

أكد مصطفى زمزم ،رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، أن الإصرار على الشراكات الفعالة داخل مبادرة لمصر نبني أجيال شيء هام.

وقال زمزم ـ خلال جلسة إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة لمصر من مؤسسة البنك التجاري الدولي ، إن المؤسسة استعانت بالاستشاريين كما تم تدريب الأطباء في قنا على آليات طبية مختلفة.

وأضاف أنه تم العمل على 50 ألف طفل في وقت قياسي خلال شهر تقريبا، وكان هناك تحدي كبير يتمثل في نقل الأطباء لمحافظتي قنا والاقصر لتدريبهم من خلال أعضاء هيئة التدريس في جامعتي عين شمس والقاهرة ، كما تم عمل تدريب للأخصائي الاجتماعي في المدرسة على كيفية التعامل مع الطالب، للحد من ظواهر التنمر لدى الأطفال ضعيفي النظر بالمدارس ، ما يتسبب في زيادة حالات التسرب من التعليم.

وأشار إلى أنه يتم إجراء متابعات لمدة ثلاثة شهور متتالية للتعرف على نسب الأنيميا والسكر ومشاكل الرمد وتدريب الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، لافتا إلى أن نسب التسرب من التعليم في مدارس قنا انخفضت من 18% إلى 7% خلال ثلاثة شهور.

وأكد على تطوير العنصر البشري ومعالجة الاطفال وتدريب الأطباء في محافظة قنا، وتدريب500 طبيب لرفع مستوى الوقاية للأطفال ، مشيرا إلى أنه جار العمل في محافظتي البحيرة وبني سويف، والوصول لعلاج مليون طفل في السنوات المقبلة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة