معالي خضر تحث على تعزيز أخلاقيات البناء وثقافة الاستدامة

معالي خضر تحث على تعزيز أخلاقيات البناء وثقافة الاستدامة

حثت معالي قاسم خضر ، الرئيس التنفيذي ومؤسس Schema Advisory ، إلى بناء أخلاقيات وثقافة الاستدامة ، مشيرة إلى أن محركات الاستدامة تختلف بين البلدان وحتى بين القطاعات.

وقالت ، خلال كلمتها في الجلسة الأولى للملتقى الثالث عشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة المنعقد حاليا بالغردقة ، “علينا أن نعلم الأخلاق” ، مضيفة أنها كانت محبطة من السياسات الأخلاقية والهياكل والمبادئ التوجيهية.

وأوضحت أن الأمر يتعلق “ببناء الثقافة وليس الممارسة فقط ، وتحويل الطريقة التي يفكر بها الناس حول الاستدامة ودمج الاستدامة في المحصلة النهائية.”

تابعت “لذلك ، قررت العمل على حوكمة الشركات في المنطقة وأن الشركة أطلقت أول خدمة استشارية للمسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة في المنطقة ؛ ويغطي 17 دولة ، بما في ذلك البلدان الناطقة بالفرنسية ودول مجلس التعاون الخليجي. توصلت الشركة إلى استنتاج مفاده أنه ينبغي التركيز على البيئة والاجتماعية والحوكمة (ESG)”.

وسلطت الضوء على أهمية النظر إلى قيمة المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية للمؤسسة.

“سواء اليوم أو غدًا ، سيؤثر كل تأثير لمنظمة ما أو لأحد الأفراد على أرباحنا النهائية. سواء أحببنا ذلك أم لا ، إنها حقيقة. وقالت إنه كلما زاد استعدادنا للتعامل معها ، كان من الأفضل لنا التعامل معها.

عند سؤالها عن دوافع المنطقة للاستدامة الآن ، قالت إن محركات الاستدامة تختلف في كل بلد وعبر القطاعات ، ولكن لتلخيص ذلك فإن الدافع الأول هو التنظيم من أجل تشجيع الشركات على الإبلاغ والإفصاح. ثانيًا يأتي المستثمرون وأخيرًا العولمة.

أوضحت أن الأمور تتغير أحيانًا لأنها ضرورة وأحيانًا لأنها ثقافة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة