منظمات بريطانية : يتعين إعطاء الأولوية للاقتصاد الأخضر المستدام بعد التعافي من كورونا

منظمات بريطانية : يتعين إعطاء الأولوية للاقتصاد الأخضر المستدام بعد التعافي من كورونا
10 / 05 / 2020

قال الرؤساء التنفيذيون لعدد من المنظمات البريطانية الرائدة في المجتمع المدني إنه ينبغي على رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إعطاء الأولوية للتنمية القائمة على الاقتصاد الأخضر في المملكة المتحدة وذلك بعد التعافي من أزمة فيروس كورونا المستجد.

ودعوا إلى استبعاد الصناعات ذات التأثير الملوث للبيئة والتي بحسب وصفهم “بدون خطة مناخية مناسبة” من المساعدات والدعم الحكومي.

وحذر المستشارون الحكوميون ـ بحسب موقع بي بي سي الإخباري ـ مؤخرًا من أن المملكة المتحدة يجب ألا تقع في أزمة مناخية أعمق.

ومن المتوقع أن يلقي جونسون خطابا يوم الأحد المقبل قد يؤدي إلى تخفيف محدود لقواعد الحظر.

وقالت وزارة البيئة والأغذية والشئون الريفية إن الحكومة “لا تزال ملتزمة بأن تكون رائدة على مستوى العالم في معالجة التحديات العالمية الكبيرة التي نواجهها في تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي”.

وبينما تخفف المملكة المتحدة القيود وتحاول إصلاح الأضرار التي لحقت بالاقتصاد من أزمة كورونا، دعا الرؤساء التنفيذيون لأكثر من 60 منظمة بريطانية الحكومة إلى الاستثمار في البنية التحتية والتكنولوجيا والمهارات لخلق وظائف تساعد على الاستدامة ، استبعاد الشركات المرتبطة بـ”الصناعات الملوثة” التي ليس لديها خطة مناخية مناسبة ، استعادة النظم البيئية على الأرض وفي المحيطات من خلال تحفيز المشي وركوب الدراجات ، دعم الغذاء والزراعة والصيد المستدام ، تمرير القوانين البيئية بسرعة وتحقيق الأهداف في القانون لاستعادة النظم البيئية.

ومن بين الموقعين على خطاب مفتوح إلى بوريس جونسون أيسلندا فودز ، وبارات للتطورات ، وبودي شوب ، وبن وجيري ، والجمعية الملكية لحماية الطيور (RSPB) ، والصندوق الوطني ، وغرينبيس بالمملكة المتحدة.

وقال ريتشارد ووكر ، المدير العام لشركة آيسلندا للأغذية: “إن الانتعاش الاقتصادي من هذه الأزمة الصحية العالمية يجب أن يضع تعافي الطبيعة في الصميم – لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها مواصلة دعم المساعي البشرية بشكل مستدام ، قائلا “إذا كانت الطبيعة محمية ، نحن محميون “.

وقال بيسي سبايت ، الرئيس التنفيذي لـ RSPB: “مستقبل البشرية مرتبط بشكل لا يمكن فصله عن صحة الكوكب. لا يوجد جزء من العالم لا يمسه النشاط البشري ، وبينما نواصل تدمير الطبيعة ، فإننا نصنع كوكبا أقل صلاحا للناس أيضا”.

وقالت هيلاري ماكغرادي ، المدير العام للصندوق الوطني: “في الوقت الحالي ، يتركز اهتمام الأمة بشكل صحيح على التعامل مع التأثير الفوري والعميق للفيروس على الصحة والنسيج المجتمعي وسبل العيش.

وأضافت “لكن عندما تحول الحكومات في جميع أنحاء العالم أفكارها إلى الانتعاش الاقتصادي ، يجب أن تستجيب خططها لما يريده الناس ويحتاجونه من الوصول إلى المساحات الخضراء الغنية في الطبيعة بالقرب من مكان إقامتهم”.

وتأتي الرسالة بعد أن حذر مستشارون حكوميون من أن المملكة المتحدة يجب أن تتجنب الوقوع في أزمة بيئية عميقة في أعقاب التعافي من فيروس كورونا.

وقالوا إن الوزراء يجب أن يضمنوا الأموال المخصصة للانتعاش الاقتصادي بعد فيروس كورونا إلى الشركات التي ستخفض انبعاثات الكربون.

وقال المتحدث باسم الحكومة: “بينما نعيد بناء اقتصادنا استجابة لوباء فيروس كورونا ، يجب أن نستمر في تشكيل اقتصاد ومجتمع أنظف وأكثر خضرة وأكثر مرونة.

وأضاف “ستمكننا بيئتنا الطموحة ومصايد الأسماك والزراعة من حماية واستعادة بيئتنا الطبيعية الثمينة والنظم البيئية المتنوعة بما يتماشى مع خطتنا البيئية الممتدة على مدار 25 عاما”.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة