«ميثانكس مصر» تطلق برنامج تدريب الخريجين في نسخته الثانية

«ميثانكس مصر» تطلق برنامج تدريب الخريجين في نسخته الثانية
26 / 02 / 2020

أطلقت شركة ميثانكس مصر المتخصصة في انتاج الميثانول، نسختها الثانية من برنامج تدريب الشباب للخريجين، بهدف إثراء المواهب المتاحة لقطاع النفط والغاز والبتروكيمياويات في مصر.

ويأتي البرنامج في إطار اهتمام “ميثانكس مصر” بمجالات المسئولية المجتمعية ودورها في تنمية المجتمع ومساندة الشباب الخريجين من خلال البرنامج التدريبي المكثف بمصنع الشركة، وباعتباره هو مصنع انتاج الميثانول الوحيد في مصر.

وحرصت الشركة على إطلاق مرحلة جديدة من البرنامج خلال 2020، حيث قامت بالتواصل مع عدد من في ذلك جامعة دمياط والتي يتواجد بها مصنع الشركة.

وبإطلاق هذا البرنامج، تحقق “ميثانكس مصر” استراتيجيتها الخاصة بتطوير مهارات الموظفين الشباب ذوي الخلفيات والمهارات متعددة التخصصات والاستعدادات القيادية.

كما أن البرنامج يتوافق مع التزام الشركة بإضافة قيمة إلى المجتمعات التي تعمل بها، من خلال المساهمة في تنمية الكوادر المحلية.

وتلتزم الشركة بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في جميع عمليات التعيين والتوظيف لديها، وكما تحرص على نشر جميع الفرص الوظيفية المتاحة على موقعنا الإلكتروني والعديد من المواقع المتخصصة وفقا لإجراءات الشركة المتبعة فى هذا الصدد.

وتقدم إلى البرنامج أكثر من 3000 خريج من جميع المحافظات في 2019، وبعد سلسلة من الاختبارات والمقابلات، تم اختيار 40 شابًا وشابة من مختلف الجامعات المصرية ومنها جامعة دمياط للتسجيل في برنامج الشركة.

ويذكر أن الشركة المصرية ميثانكس لإنتاج الميثانول شركة مساهمة مصرية ، وهى الذراع المصري المشترك لشركة ميثانكس العالمية، رائدة في توريد وتوزيع وتسويق الميثانول على مستوى العالم.

وتبلغ حصة شركة ميثانكس نسبة 50% مع الشركاء من الحكومة المصرية الشركة المصرية القابضة للبتروكيمياويات بنسبة 12%؛ والشركة المصرية القابضة للغازات بنسبة 12%؛ وجاسكو للغازات الطبيعية بنسبة 9%؛  وشركة الاستثمارات البترولية العربية بنسبة 17%.

ويقع مصنع ميثانكس في مدينة دمياط على ساحل البحر الأبيض المتوسط في مصر، ويعد من أكثر المصانع كفاءة من حيث استهلاك الطاقة في العالم. ويوفر المصنع، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 1.3 مليون طن من الميثانول سنويا، احتياجات السوق المحلية والعالمية من الميثانول.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة