ميرفت سلطان: المسؤولية المجتمعية على رأس أولويات «المصري لتنمية الصادرات»

ميرفت سلطان: المسؤولية المجتمعية على رأس أولويات «المصري لتنمية الصادرات»

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن المسؤولية المجتمعية تعد محورا استراتيجيا من محاور عمل البنك الـ 6 لتطوير البيئة المحيطة.

وأكدت ميرفت سلطان، في تصريحات خاصة لـ «سي إس آر مصر»، إن البنك يؤمن بأهمية المسؤولية المجتمعية في محاربة الفقر وتحقيق التنمية في المجتمع المصري، لذلك نقوم بتقديم الدعم لأكثر القطاعات احتياجا في الدولة، وينصب تركيزنا في الأساس على قطاعي التعليم والصحة.

ورفع البنك مساهماته في المسؤولية المجتمعية من 3 مليون جنيه قبل تولي مجلس الإدارة الحالي برئاسة ميرفت سلطان، إلى 5 ملايين جنيه، ويعتزم البنك زيادتها إلى 7 ملايين جنيه في إطار إهتمامه بهذا المجال بحسب رئيس مجلس الإدارة.

وقالت ميرفت سلطان، إن البنك ساهم في مجال الصحة بالعديد من المشروعات على رأسها دعم مؤسسة بهية ومستشفى الحروق “أهل مصر”، بالإضافة إلى مستشفي سرطان الأطفال 57357، بخلاف المستشفيات الجامعية لاسيما في صعيد مصر مثل جامعة أسيوط، بخلاف دعمه لمستشفي الكلي في المنصورة.

وفي مجال التعليم تبرع البنك بمليون جنيه لصالح دعم 5 مدارس مجتمعية بالأقصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، مع خطط للاستمرار فى دعم هذا القطاع بأشكال مختلفة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن البنك يحرص على التركيز على القرى الفقيرة في محافظات الصعيد التي لا تحظى بوجود مدارس في المناطق المحيطة أو المجاورة، مما يؤدي إلى ظاهرة التسرب من التعليم، إيمانا من البنك بقضية التعليم الذي يعتبر الدعامة الأساسية لعملية التقدم والتطور خلال المرحلة المقبلة.

وأوضحت أن فريق من البنك يتابع تلك المدارس بعد تطويرها وتجهيزها وتحويلها لبيئة صالحة للدارسة والتعلم.

وكشفت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، عن نية البنك لطرح مبادرة جديدة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لمساندة قطاع الزراعة تحت شعار “ازرع احصد صدّر”.

وقالت إن المبادرة تستهدف توفير فرص عمل للشباب في مجال الزراعة وكذلك زيادة حجم التصدير من هذا القطاع الهام، وتستهدف المبادرة إقامة مشروع الصوب الزراعية للشباب في محافظة الأقصر.

وتتراوح تكلفة المشروع ما بين 12 و 15 مليون جنيه ، على 3 سنوات بحسب ميرفت سلطان.

كما أطلق البنك مؤخرا مبادرة لتمويل صغار المصدرين بفائدة مخفضة 5%، وتتراوح قيمة القرض بين 750 ألف ومليون جنيه، لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على زيادة صادراتها.

وأوضحت أن البنك ساهم في كافة المباردات التى طرحها البنك المركزي خلال الفترة الأخيرة، بما فيها مبادرة العملاء المتعثرين، رغم صغر حجم محفظة الديون المتعثرة بالبنك التى تقع ضمن المبادرة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة