نائب رئيس هيئة التنشيط: إنطلاق مبادرة “السياحة مستقبلنا” لتوعية العمالة المباشرة مع السائحين

نائب رئيس هيئة التنشيط: إنطلاق مبادرة “السياحة مستقبلنا” لتوعية العمالة المباشرة مع السائحين
بقلم admin

كتب ـ شريف شوقى

قال اللواء أحمد حمدى، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الدورة الأولى من مبادره ” السياحة مستقبلنا” إنطلقت بمحافظة الجيزة لرفع مستوى الوعى السياحى لدى العماله المباشرة مع السائحين من الخيالة و”الخرتية” والباعة الجائلين والجمالة.

وأشار حمدي ، في تصريحات خاصة لبوابة “سي إس آر إيجيبت”، إلى إطلاق الحملة فى 5 محافظات سياحية هى الجيزة والأقصر وجنوب سيناء والبحر الأحمر والقاهرة، على أن تبدأ الدورة الثانية بمحافظة الأقصر خلال شهر أكتوبر المقبل.

تتضمن الدورات برامج توعوية فى العلوم السلوكية وأساليب الاتصال مع السائح الأجنبى، يلقيها أعضاء هيئة تدريس كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، فضلًا عن مشاركة ممثلى شرطة السياحة والآثار ونقابة المرشدين السياحيين، كما تم التنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى لإدراج مادة تعليمية عن السياحة وأهميتها فى كل المراحل التعليمية من الابتدائية حتى الجامعة، إعتبارًا من العام الدراسى المقبل لإعداد جيل جديد مؤهل للتعامل مع السائحين.

وآضاف نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة :” نأمل أن تعود السياحة إلى سابق عهدها، حيث كانت مصر ضمن المرتبة 19 على مستوى العالم في الإقبال السياحي، إلا أن الفترة التى أعقبت ثورة يناير 2011 أثرت بشكل مباشر على تدفق السياح الأجانب إلى مصر .

وآشار إلى أنه تم إطلاق فيلم دعائى بعنوان “السياحة مستقبلنا”، عبر القنوات الفضائية المصرية والخاصة، بهدف توعية المواطنين والمتعاملين مع السائحين بشكل مباشر بأهمية السياحة، لمواجهة الظواهر السلبية تجاه السائحين بكل صورها، سواء كانت تحرش لفظى أو جنسى أو استغلال وابتزاز السائحين، سعيا لتحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج.

وأكد على أهمية تنشيط السياحة إلى أن أعداد المتدربين تحددها كل محافظة على حدة وتشمل كل الفئات المستهدفة ابتداء من موظفى الجوازات بالمطارات مرورًا بالمتعاملين مباشرة مع السائحين ومدة التدريب 4 ساعات يوميًا على مدار 15 يومًا، ويحصل المتدرب على 25 جنيها حافزًا يوميًا وشهادة معتمدة بإجتياز الدورة ويتم إدراج نسخة من الشهادة بالمحافظة التابع لها حتى يتمكن من تجديد التراخيص.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة