الاعلان عن افتتاح أكثر من 100 مشروع خلال احتفالات النصر

الاعلان عن افتتاح أكثر من 100 مشروع خلال احتفالات النصر

بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر المجيد اعلنت الحكومة المصرية انها  بصدد التجهيز لمائة مشروع يجري إفتتاحها في عيد النصر أكتوبر ٢٠١٧ ، ومن أهم المشاريع المزمع افتتاحها المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، والمرحلة الأولى من مدينة الجلالة، بالاضافة الى  افتتاح المرحلة الاولى من مدينة الإسماعيلية الجديدة.

وتضامنا لتطوير التكنولوجيا في مصر، تقوم الحكومة أيضا بصدد افتتاح منطقه أسيوط التكنولوجيه تتضمن أول مصنع لإنتاج أول هاتف مصري.

ومن المزمع افتتاح مجموعه طرق عالمية أبرزها، “شبرا بنها الحر، محور روض الفرج، محور 30 يونيو، محور الهضبه، طريق الدائري الاقليمي، الدائري الأوسطي، والإسكان التعاوني بمحافظة بورسعيد”.

و افتتاح 28 مدرسة تعمل بالنظام الياباني، ومجموعة مستشفيات أبرزهم مستشفي “15 مايو، مستشفي أبو النجا، مستشفي الكلى بالمنيا، ومستشفي الكبد بالبحيره”.

وتأتي بعض المشاريع التي بصدد افتتاحها “حي الأسمرات 3، حي المحروسة 1، حي المحروسة 2، مطار القطامية الجديد، مطار سفنكس الجديد، تطوير مطار أبو سمبل، جامعة أسوان الجديدة، أنفاق قناه السويس، كما المرحلة الأولى من مدينه الأثاث بدمياط، والمرحلة الأولى من مدينة الجلود، ومصنع مسطرد، ومشروع CCR لتحسين النافتا، والمرحلة الأولى من مزرعه بركه غليون، المرحلة الأولى من مزارع المحور، افتتاح حي تل العقارب بعد التطوير، وإنشاء 10 سدود و7 بحيرات صناعيه في البحر الأحمر، وأعمال تطوير ميناء طابا البري”.

والحكومة ايضا  بصدد افتتاح 200 مشروع للشرب والصرف الصحي بـ16.7 مليار جنيه منهم 3 محطات مياه عملاقه في المنيا، كما افتتاح توسعات مزرعه رياح جبل الزيت، ومحطه رياح جديده بجبل الزيت مع الحكومه اليابانيه.

ومن جانب المشروعات التي تخدم الطاقة المزمع افتتاحها وهي”محطه رياح السويس مع الحكومه الاسبانيه، محطه طاقه شمسيه في الغردقه مع اليابان، محطه طاقه شمسيه في كوم أمبو مع فرنسا، محطه طاقه شمسيه في الغردقه مع كوريا، محطه طاقه شمسيه في كوم أمبو مع الكويت، محطه طاقه شمسيه في الزعفرانه مع ألمانيا، والإنتهاء من المرحلة الأولى من محطه بنبان الشمسيه، ومحطة أسيوط الكهربائيه بقدره 1000 ميجا”.

و افتتاح مصنع وجبات مدرسيه في قنا، والإنتهاء من نقل ورش صقر قريش للمنطقة الصناعية على طريق السخنه خلال عام، وافتتاح كوبري ترعه بورسعيد المعلق، كما من المزمع افتتاح أول جراج إلكتروني ياباني في الشرق الأوسط بالقاهرة، والإنتهاء من المرحلة الثانية من محطات سيمنس بتكلفة 8 مليار يورو.

ومن المزمع افتتاح كوبري الإسماعيليه الغربي العائم، والإنتهاء من حديقه زايد المركزية “ZCP”، ووصول قطارات ترام الاسكندريه المكيفه من أوكرانيا، والإنتهاء من المرحلة الثانية من سحارة سرابيوم، ووصول أول دفعه جرارات قطارات من أمريكا، وقناطر أسيوط الجديدة، ومحطه مياه اليسر بالغردقه أكبر محطه في أفريقيا، ومحطتي تحليه بالعريش، وإنتهاء المرحلة الأولى من ميناء شرق بورسعيد رابع أكبر موانئ في العالم، وإنشاء أول مدرسة نووية في الشرق الأوسط، كما الإنتهاء من المرحلة الأولى من مدينة زويل، وإضافه الآلاف الأسر الجديدة ضمن مشروع “تكافل وكرامة”، واستكمال مسيرة علاج المواطنين من فيروس “سي” للقضاء عليه نهائيا، وأخيرا الإنتهاء من المرحلة الأولى من بئر الغاز “ظهر”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة