ننشر تفاصيل التحضير لمؤتمر التمكين لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة والمسنين

ننشر تفاصيل التحضير لمؤتمر التمكين لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة والمسنين

اجتمعت الأمانة العامة لمؤتمر التمكين الثقافي في دورته التاسعة لاختيار عنوان المؤتمر والذي تنظمه الإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الكاتب المسرحي حسين صبرة.. وذلك في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر أشرف عامر على مناقشة مشكلات ذوي الإعاقة وطرح رؤاهم وتنمية مواهبهم والعمل على دمجهم مع ذويهم

بدأت الجلسة بكلمة لصبرة أكد خلالها اهتمام الهيئة بالمؤتمر والرموز المشاركة في أمانته العامة وأشار لتصديق رئيس الهيئة على زيادة مخصص التمكين الثقافي في كل فرع وأكد على أن الهيئة لا تدخر جهدا في تذليل العقبات أمام أمانة المؤتمر ودعا الأمانة لمشاهدة العرض المسرحي كمان زغلول.

وأشار محمد زغلول أمين المؤتمر ومدير عام الإدارة العامة التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة في كلمته لقرار رئيس الهيئة بتطواف عرض كمان زغلول في محافظات مصر المختلفة لأنه نموذج لمواهب أنواع الإعاقات المختلفة.

واتفقت الأمانة أن يكون العنوان الرئيسي للدورة “حقوق المسنين وحصاد السنين” على أن تجتمع لجنة الأبحاث الأحد القادم في الرابعة عصرا بإدارة التمكين الثقافي لتحديد المحاور الفرعية من خلال الأطروحات المتنوعة لأعضاء الأمانة، على أن تجتمع الأمانة يوم ١١ أكتوبر للاستقرار على باقي ملامح المؤتمر والتصديق على ما توصلت إليه لجنة الأبحاث.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة