“نهضة مصر” تتعاون مع “يونيسف”لتوفير كتب “الأضواء” التعليمية للطلبة لاستكمال الدراسة خلال الأزمة الحالية

“نهضة مصر” تتعاون مع “يونيسف”لتوفير كتب “الأضواء” التعليمية للطلبة لاستكمال الدراسة خلال الأزمة الحالية
13 / 05 / 2020

 

 

دعما لأبنائنافى المدارس المجتمعية ولمساعدتهم فى استكمال الدراسة خلال الأزمة التى نمر بها بسبب فيروس كوروناوالتي أدت إلى تعليق الدراسة؛قامت “نهضة مصر للنشر” بالتعاون مع منظمة “يونيسف “بإمداد المدارس المجتمعيةبالكتب التعليمية من سلسلة “الأضواء”لمراحل التعليم الابتدائي من الصفالثالث إلى الصف السادسفيعددمنالقرىفيخمسمحافظات، حيث قامت “نهضة مصر” بتوفير ما يزيد عن 27 ألف كتاب تعليمى لطلاب تلك المدارس.

ومن المعروف أن المدارس المجتمعية تخدم الأطفال المتسربين من التعليم في مراحل التعليم الأساسي بالمناطق النائية التي لا تصل إليها الخدمات التعليمية،حيثتؤهلهم وتعمل على إعادة دمجهم في منظومة التعليم العام، لهذا من الضرورى مسانتدهم لاستكمال دراستهم في تلك الظروف الطارئة التي نمر بها.

وتعقيبًا على هذا،أعربت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة “نهضة مصر”، عن سعادتها بهذه المباردة قائلة: “نحرص دومًا على دعم العملية التعليمية وطلابنا بشتى الطرق الممكنة، لذا يسعدنا أن نتعاون مع منظمة “يونيسف” من أجل إنقاذ المدارس المجتمعية خلال هذه الأزمة، خاصة أن توقف المدارس قد يمنع الأطفال عن استكمال تعليمهم. لهذا السبب تأتي مبادرتنا من أجل تزويد هؤلاء الأطفال بكتب “الأضواء”التعليمية لتساعدهم من خلال الشرح المفصل والأسئلة والتدريبات المختلفة داخل الكتب على متابعة دراستهم خلال هذه الفترة حتى عودة الدراسة، مما يساهم في تحقيق التنمية البشرية والتنمية المستدامة التى نسعى لها جميعًا”.

ومن جانبه قال برونو مايس، ممثل منظمة يونيسف في مصر: “يعد إغلاق المدارس، والتباعدوالعزلة المنزلية من بين العديد من تأثيرات كوفيد-19 التي تطالالأطفال في كل مكان، خاصة الأكتراحتياجاً منهم. لذلك تعمل يونيسف في مصرمع الشركاء علىإتاحة كلالطرق الممكنة لضماناستمرار العملية التعليمية لهوْلاء الأطفال.” وأضاف مايس: “نحن سعداء بالتعاون مرة أخرى مع “نهضة مصر” لتسهيلعملية التعليم عن بعد، من خلال توفير كتب تعليمية للطلاب الملتحقين بالمدارس المجتمعية. هذه  الشراكة نموذج مثالي لاضطلاع القطاع الخاص بمسؤوليته المجتمعية لمساعدة الطلاب والأطفال على تحصيل تعليمهم من المنزل في ظل وجود هذا الوباء.”

الجدير بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها نهضة مصر ويونيسفمن أجل تنمية الأطفال في مصر؛ فقد قامت” نهضة مصر” بالمساهمةفى الحملة التي نظمتها”يونيسف”في العام الماضي لنشر مفاهيم التغذية السليمة وزيادة الوعي الصحيلدىالآباءوالأمهاتوالأطفال من خلال نشر نصائح متعددة متعلقة بالتغذية السليمة والصحةمقدمة من يونيسفوتم نشرهافي كتب “الأضواء” التعليمية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بها.

 

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة