«نوفارتس مصر» تواصل دعمها للسلطات الصحية وتتوسع في مبادرات كورونا

«نوفارتس مصر» تواصل دعمها للسلطات الصحية وتتوسع في مبادرات كورونا
24 / 06 / 2020

أعلنت شركة نوفارتس مصر تواصلها لدعم لوزارة الصحة المصرية ضد جائحة كورونا من خلال توفير المعدات الوقائية اللازمة لأخصائيي الرعاية الصحية من الكمامات والبدل والنظارات الواقية وبالإضافة إلى الكواشف المعملية الخاصة بفحص فيروس كورونا المستجد.

6.5 مليون جنيه دعم «نوفارتس» لوزارة الصحة

ومن المقرر أن تتولى وزارة الصحة إدارة هذا الدعم المقدم من نوفارتس، والذي تبلغ قيمته ٦٬٥ مليون جنيه لضمان وصوله إلى الجهات الصحية الحكومية الأكثر احتياجًا.

جهود «نوفارتس» التعليمية وفي التوعية الصحية

وضمن جهود الشركة التعليمية والتوعية الصحية، قامت «نوفارتس مصر» باستضافة الويبينار الطبي الأول بمصر للتوعية بفيروس كورونا في مارس الماضي، وشارك في هذه الندوة الإلكترونية ما يزيد عن ٥٦٠٠ طبيب في تخصصات متعددة لمناقشة أحدث التطورات في طرق احتواء الفيروس والعلاجات المتاحة.

وساهمت الشركة منذ الظهور الأول للجائحة بجميع قطاعاتها نوفارتس فارما، الأورام، ساندوز، والعمليات الفنية باتخاذ عدة خطوات لدعم السلطات الصحية في مصر، وتبني عدة مبادرات مبتكرة، وتنظيم عدة أنشطة توعوية لتقليل الآثار الناتجة عن تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وقال جيورج شروكينفوكس، رئيس نوفارتس فارما للشرق الأوسط وأفريقيا ونائب رئيس مجلس إدارة نوفارتس مصر، إن الابتكار هو جوهر مهمتنا وركيزة قيمنا المؤسسية وبما أننا جمعيًا نواجه مرضًا جديدًا، فإن الأفكار الإبداعية الجديدة نحو تطوير حلول عملية قابلة للتطبيق هي سبيلنا الوحيد للخروج من هذه الأزمة على المدى الطويل.

وأضاف «شروكينفوكس»، أن «نوفارتس» تعاونت مع منظمات الأمم المتحدة بمصروشركة ديل للتكنولوجيا وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” لإجراء مسابقة إلكترونية بعنوان”Hack the Virus – Egypt 2020″.

وتستهدف المسابقة جمع المواهب المصرية (الطلاب ورواد الأعمال والشركات الناشئة) من أجل تطوير حلول قابلة للتطبيق باستخدام التكنولوجيا الحديثة للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر، على أمل إيجاد حلول مصممة خصيصاً للتعامل مع تحديات معينة يواجهها المجتمع حالياً.

وأشار إلى أن المسابقة اتخذت مسارين منفصلين وهما مسار الفكرة ومسار جوهر المنتج أو الـMVP، وتم اختيار أربعة فائزين وتم الإعلان عنهم في الثالث من مايو.

ومن المقرر أن يعمل الفائزون في المسابقة بشكل وثيق مع نوفارتس وديل للتكنولوجيا وهيئة إيتيدا الذين سيتولون رعاية مشاريعهم ومساعدتهم على تطبيق هذه الأفكار على أرض الواقع بما يضمن توافر أكبر فرص للنجاح.

وأتبعت نوفارتس الويبينار الطبي الأول بمصر للتوعية بفيروس كورونا باستضافة الويبينار الثاني بالتعاون مع وزارة الصحة و السكان المصرية و الذي تطرق إلى المرضى الأكثر عرضة لخطر الإصابة بعدوى كورونا بحضور 2250 طبيب لهذه الفعالية.

كما تعاونت الشركة مع هيئة الدواء المصرية في أول ويبينار قومي موجه للصيادلة، بحضور 3000 صيدلي، حتى يكونوا ملمين على نحوٍ كافٍ بالمعرفة الضرورية للاضطلاع بدورهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

دور «ساندوز مصر» في مواجهة فيروس كورونا

وفي إطار إلتزام الشركة بدورها تجاه المجتمع، قامت «ساندوز مصر»، أحد قطاعات شركة نوفارتس بدعم العاملين في الصفوف الأولى، كما كثفت من جهودها خلال رمضان لتلبية احتياجات قطاعات المجتمع الأكثر احتياجًا من خلال التبرع بالمساعدات الأساسية وتوفير صناديق الطعام لآلاف الأسر بالتعاون مع بنك الطعام المصري.

ومن جانبه، قال سامح الباجوري، رئيس مجلس إدارة شركة ساندوز مصر للأدوية، إن انتشار فيروس كورونا العديد من التداعيات الاقتصادية السلبية على الفئات الأكثر احتياجًا في مجتمعنا، ولكن تزامنت هذه الأزمة مع شهر رمضان المبارك حيث تزداد أهمية قيم التعاطف والتضامن بين فئات المجتمع.

وأضاف “الباجوري”، أن توفير الضروريات الأساسية للأسر الأكثر احتياجًا هو أقل ما يمكننا فعله في هذا الوقت الذي نكافح فيه جميعًا للتعايش مع الوضع الجديد بينما ندرك تمامًا أن المعاناة بالنسبة للكثيرين أشد وطأة وأصعب تحملاً، ولأجل هذا سنواصل القيام بكل ما في وسعنا لتقديم يد العون حيثما استطعنا.

40 مليون دولار المبادرات المحلية لـ«نوفارتس» لمواجهة جائحة كورونا

بما يتعلق بالمبادرات المحلية، أعلنت نوفارتس على النطاق العالمي عن إنشاء صندوق استجابة نوفارتس لفيروس كوفيد-١٩ بميزانية ٤٠ مليون دولار، والذي يقدم منحًا لدعم مبادرات الصحة العامة المتخذة لمساعدة المجتمعات في إدارة التحديات المصاحبة للفيروس.

كما انضمت الشركة أيضًا إلى مبادرتين للبحث والتطوير وهما برنامج مسرّع علاجات كوفيد-١٩ بالتعاون مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس وويلكم وماستركارد، وبرنامج آخر تنظمه مبادرة الأدوية المبتكرة (IMI). وتهدف هذه الشراكات إلى توحيد الجهود للعثور على علاج أو لقاح للمرض.

وأجرت نوفارتس العديد من الدراسات سريرية لعدد من عقاقير الشركة التي من المحتمل أن تكون لها فعالية في علاج فيروس كورونا المستجد، كما تعمل الشركة على سرعة تقييم منتجات أخرى قائمة لمعرفة مدى إمكانية الاستفادة من أي منها في علاج هذا الفيروس بخلاف استخداماتها العلاجية الموصوفة حاليًا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة