هالة السعيد: إقامة ورش عمل لمناقشة تحديث محاور التنمية المستدامة.. 24 يونيو الجاري

هالة السعيد: إقامة ورش عمل لمناقشة تحديث محاور التنمية المستدامة.. 24 يونيو الجاري

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع الدكتور حسام بدراوي رئيس المجلس الوطني المصري للتنافسية، وذلك لمناقشة التنافسية بين المحافظات والتعاون بين الوزارة والمجلس الوطني للتنافسية في هذا الشأن.

وخلال الاجتماع أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على ضرورة تطبيق اللامركزية لتنمية المحافظات، مشيرة إلى أن جائزة التميز الوظيفي سيتم تطبيقها ابتداءًا من الشهر المقبل مما يحقق التنافسية بين المحافظات المختلفة.

وأضافت الوزيرة، أنه سيتم توزيع الموارد على المحافظات بناء على الفجوات التنموية الموجودة بكل محافظة وقد تم مراعاة ذلك بخطة 18/2019، وذلك من أجل تحقيق الاستدامة ودفع مزيد من الاستثمارات في المحافظات.

كما رحبت السعيد، بالتعاون بين وزارة التخطيط والمجلس الوطني المصري للتنافسية من أجل الحصول على نتيجة إيجابية وإمكانية قياس تنافسية المحافظات، مؤكدة على ضرورة تحديد أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات.

وأكدت وزيرة التخطيط، أنه يتم باستمرار متابعة وتحديث الرؤية على المستوى الداخلي بين الوزارات وذلك بدءًا بوزارة التخطيط، مشيرة إلى أنه بدءًا من 24 يونيو الجاري ستقام مجموعة من ورش العمل لمناقشة تحديثات محاور رؤية مصر 2030.

وحول مكافحة الفساد أشارت وزيرة التخطيط أن الهدف من مكافحة الفساد هو الوقاية منه وليس مجرد كشفه، قائلة: «الفساد الصغير أخطر من الفساد الكبير»، مضيفة أنه يمكن في هذا الإطار القيام بالتوعية ضد الفساد عن طريق السوشيال ميديا التي يستخدمها معظم الشباب الآن، بالإضافة إلى إقامة برامج تدريبية لهم، أو إنتاج أفلام توعوية.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة