هالة السعيد: التعليم ركيزة رئيسية لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة

هالة السعيد: التعليم ركيزة رئيسية لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة

قالت الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الاهتام بتطوير منظومة التعليم يعتبر ركيزة أساسية لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة.

وأضافت السعيد ـ في تصريحات له على هامش لقاء مع الدكتور عبد الوهاب الغندور، أمين عام صندوق تطوير التعليم، لبحث آليات التعاون المستقبلية بين الوزارة والصندوق ـ أن خطة الوزارة لإحداث تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة ، تقوم على الاهتمام بالاستثمار في التعليم، باعتباره الأعلى عائد على المستوى البعيد ، مشيرة إلى أنه إذا كان التعليم يحتاج إلى استثمارات كبيرة، فإن عدم الاستثمار في التعليم سوف يكون أكثر تكلفة على المجتمع في المستقبل.

وأكدت أن الاهتمام بالتعليم الفني وربطه باحتياجات السوق وتوجهات الاقتصاد المصري ، يمثل أولوية قصوى للوزارة في وضعها للخطة الاستثمارية ، معربة عن تقديرها للجهود المبذولة لتطوير التعليم وأهمية الاستفادة من الخبرات الدولية في هذا الاتجاه.

وأوضحت أن مشروع المجمعات التكنولوجية المتكاملة والذي يستهدف التعليم والتدريب على اكتساب المهارات الفنية وجعله مسار موازي للتعليم العالي، يمنح درجة البكالوريوس في التكنولوجيا سوف يحظى بمزيد من الاهتمام خلال الفترة القادمة باعتباره نموذجًا قابل للتطبيق على مستوى الجمهورية.

وأشادت الوزيرة، بالتجارب المطبقة من هذا النموذج في المجمع التكنولوجي الأميرية بالقاهرة ، ومجمع الفيوم، ومجمع أبو غالب في أسيوط، كما تستهدف خطة التوسع في هذه المجمعات التكنولوجية إنشاء مجمعات متكاملة في بعض المناطق الصناعية في مدينتي بدر و6 أكتوبر، كما استعرضت السعيد مع أمين عام صندوق تطوير التعليم، مشروع إنشاء الجامعة التكنولوجية الذي يتم بالتنسيق بين وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة