هالة السعيد: تدريب الكوادر الحكومية بالتعاون مع “أسلسكا” الفرنسية يخدم خطط الإصلاح الإداري بالدولة

هالة السعيد: تدريب الكوادر الحكومية بالتعاون مع “أسلسكا” الفرنسية يخدم خطط الإصلاح الإداري بالدولة

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري 37 من الكوادر الحكومية التي حصلت على برامج تدريب وتأهيل مهني بالتعاون مع المدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية “أسلسكا”، من الحاصلين على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية.

وشددت الوزيرة، خلال اللقاء، على أن الحكومة جادة في الإصلاح الإداري وأن الكوادر التي تدربت أو التي سوف يتم تدريبها بالتعاون مع مؤسسات دولية سوف تكون نواة أساسية لقيادة عملية الإصلاح الإداري التي بدأتها الدولة.

وقالت إن المستويات التدريبة والتأهيلية المختلفة والتي تتدرج من مرحلة الدبلومة والماجستير وصولاً إلى درجة الدكتورة في الإدارة الحكومية سوف تساهم في تنفيذ خطة الإصلاح الإداري التي اعتمدتها الحكومة برئاسة رئيس الوزراء، حيث أن قانون الخدمة المدنية يتطلب أن تتكيف الإدارات الحكومية المختلفة في الفترة القادمة مع متطلبات الإصلاح الإداري.

وأضافت السعيد أن الحكومة تسعى للارتقاء بمنظومة التدريب والتأهيل للكوادر الحكومية الحالية أو التي سوف تدخل في المستقبل باعتبار أن استثمار الدولة في الكوادر البشرية هو الأعلى استثمارًا على الإطلاق، حيث تنفذ الوزارة برنامج مخصص للجهاز الإداري لحصول الكوادر الشابة على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية لجميع الوزارات والمحافظات كمنحة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة للفئة العمرية 30 إلى 45 عامًا وبعد أن يجناز المرشح البرنامج التمهيدي.

واستمعت الوزيرة  خلال اللقاء إلى مقترحات تتعلق بتعظيم الاستفادة من خريجي البرنامج وخاصة الحاصلين على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية، وذلك من خلال آليات التواصل والمتابعة للخريجين في الوزارات المختلفة وحضور الخريجين دورات متقدمة في الخارج وتقديم منح للدكتوراه للمتفوقين من الكوادر الحكومية.

وأكدت الوزيرة على أهمية مشاركة الخريجين بإبداء المقترحات لتطوير منظومة التدريب والتأهيل في إطار حرص الحكومة على دراسة جميع المقترحات التي من شأنها تطوير الجهاز الإداري للدولة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة