هالة السعيد: نحرص علي تفعيل دور المنظمة العربية للتنمية الإدارية لزيادة وتيرة العمل العربي المشترك

هالة السعيد: نحرص علي تفعيل دور المنظمة العربية للتنمية الإدارية لزيادة وتيرة العمل العربي المشترك
29 / 04 / 2018

 

شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الأحد، باجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية على المستوى الوزاري في ختام أعماله، وذلك بمقر المنظمة بالقاهرة.

وناقش المجلس عدة موضوعات تضمنت متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس التنفيذي، وتقرير انجازات المنظمة لعام 2017، بالإضافة إلى وضع تصور حول إطلاق جائزة باسم المنظمة في مجال التنمية الإدارية لتشجيع الممارسات والتجارب الإدارية الناجحة إلى جانب الموافقة على المشروع النهائي لاتفاقية إنشاء المنظمة ورفعه إلى الجمعية العمومية لاعتماده.

وشارك في الاجتماع أعضاء المجلس التنفيذي من دولة جمهورية مصر العربية والتي تمثلها الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، باعتبار مصر نائب رئيس المجلس التنفيذي وعضو فعال به إلى جانب مشاركة دول الإمارات، السعودية، السودان، سلطنة عمان، قطر، المغرب.

من جانبها أكدت الدكتورة هالة السعيد، على سعي وزارة التخطيط إلى تفعيل دور المنظمة العربية للتنمية الإدارية حرصًا على زيادة وتيرة العمل العربي المشترك، وانطلاقًا من طبيعة عمل المنظمة والهدف الأساسي من انشائها باعتبارها بيت الخبرة العربي المتخصص في كافة مجالات التنمية الإدارية.

وأشارت «السعيد»، إلى أن المشاركة في اجتماع المجلس تأتي في إطار توطيد أواصر العلاقات الدولية بين الأخوة العرب ودعم التواجد المصري على الصعيد العربي فضلًا عن حرص الدولة المصرية على المشاركة المستمرة التي لطالما حافظت عليها في كافة أعمال المجلس التنفيذي والجمعية العمومية أيضًا باعتبارها نائب رئيس المجلس وأحد أعضاؤه.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة