هالة السعيد: نستهدف مضاعفة معدل النمو الصناعي إلى 11٪ في 2021 /2022

هالة السعيد: نستهدف مضاعفة معدل النمو الصناعي إلى 11٪ في 2021 /2022
24 / 12 / 2018

شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بصفتها المقرر الدائم لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، في ختام فعاليات الدورة الخامسة للمؤتمر والذي انطلقت فعالياته أول أمس تحت  شعار “التصنيع.. طريق المستقبل” بالقاهرة، حيث تناول المؤتمر مناقشة أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية، بحضور عدد كبير من الوزراء.

 

وأكدت السعيد، على أهمية اللقاء الذي يعد كمنصة حوار متبادلة بين كافة أطراف المجتمع، حيث تعد هي الوسيلة الأساسية لأي تقدم، مشيرة إلى أننا نحتاج إلى الحوار المجتمعي المستمر في كافة القضايا بما يسهم في طرح العديد من الأفكار ومواجهة وحل العديد من التحديات والذي يسهم كذلك في بناء العديد من جسور الثقة بين أطراف المجتمع.

وأشارت الوزيرة إلى إيمان الدولة المصرية بالحوار المجتمعي، موضحة أنه تم اتباع ذلك النهج الهام عند إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، بمشاركة كافة أطياف المجتمع من قطاع خاص ومجتمع مدني للمناقشة والتحاور على كافة القضايا.

وأكدت السعيد، على أهمية قطاع الصناعة باعتباره القطاع القائد في عملية التنمية حيث يعمل على جذب كافة القطاعات خلفه حيث يسهم في عقد تشابكات بين كافة القطاعات الاقتصادية.

وتابعت أن الحكومة تستهدف من خلال خطتها على مدار الأربع سنوات مُضاعفة معدل النمو الصناعي إلى 11٪ في 2021 /2022 مُقارنةً بمعدل بلغ 5% عام 17/2018، حيث يتم الاعتماد على هذا القطاع بشكل أساسي في ظل معدل النمو السكاني المتزايد والميزة الديموغرافية التي تحظي بها مصر بوجود 60% من سكانها من الشباب تحت 30 عامًا.

وأوضحت الوزيرة أن المستهدف من خلال قطاع الصناعة، هو توفير نحو  5,5 مليون وظيفة مُقارنةً بحوالي 3 مليون حاليًا، مشيرة إلى دور قطاع الصناعة في خلق فرص عمل لائقة للمواطنين بما يوفر متوسط دخل مناسب يرفع مستوي الحياه لهم نظرًا لتوافر القيمة المضافة للقطاع فضلًا عن احتوائه على مكون تكنولوجي مرتفع.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة