«هنكل مصر» تنظم تدريبًا لدعم «ذوي الإعاقة» بالتعاون مع «حلم»

«هنكل مصر» تنظم تدريبًا لدعم «ذوي الإعاقة» بالتعاون مع «حلم»

نظمت شركة “هنكل مصر” تدريبًا لموظفيها بالتعاون مع مؤسسة “حلم” بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك حول أخلاقيات التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وكيفية دعمهم ودمجهم في المجتمع، فضلًا عن المساواة في بيئة العمل.

وشمل التدريب مناقشة عدة موضوعات والتي من شأنها رفع وعي موظفي “هنكل مصر” بالموضوعات المختلفة المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة، مثل: تعريف الأنواع المختلفة من الإعاقة، فهم النموذج الاجتماعي للإعاقة، وأخلاقيات التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى إقامة نشاط ترفيهي تم التعرف من خلاله على كيفية التعامل وتذليل العقبات للتواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل فعال يضمن دمجهم في بيئة العمل.

وشارك بالتدريب كلا من البطل الرياضي عمرو السوهاجي بطل السباحة البارالمبية، والبطلة أمنية اليماني أول رياضية تمارس القفز بالمظلات من ذوي الإعاقة، حيث ألقى كلاهما خطابين ملهمين عن أهم التحديات التي واجهتهم كرياضيين من ذوي الإعاقة.

وقالت كارول ميلان، رئيس شركة هنكل مصر والعضو المنتدب، إن شركته تؤمن بدورها في المشاركة في دعم وتمكين ذوي القدرات الخاصة، مضيفًا أن كل شخص مختلف ومتميز ونسعى جاهدين لجعل بيئة العمل لدينا صالحة وملائمة لجميع الموظفين باختلافهم، مما يضمن المساواة في الوصول إلى الفرص المختلفة عبر الشركة بأكملها.

وأوضحت أن سياسة شركة هنكل العالمية المتعلقة بمفهوم التنوع والشمولية تهدف لخلق بيئة عمل يشعر فيها كل الموظفين بالأمان والاحترام والتقدير.

وأضافت أن “هنكل مصر” تعمل على زيادة الوعي حول الموضوعات المختلفة المتعلقة بالإعاقة بين جميع موظفي هنكل مصر من خلال شراكات مثل ما لدينا من تعاون فعال مع مؤسسة “حلم”، وذلك عبر إقامة تدريبات متنوعة للموظفين أو إشراكهم في أنشطة مختلفة.

وأكدت أن دعم وتمكين ذوي القدرات الخاصة من القيم الأساسية لشركة هنكل وجزء لا يتجزأ من استراتيجيتنا المستدامة.

ومن جانبها، قالت آمنة الساعي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي “لحلم”، إن الهدف الرئيسي للشركة هو دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة مجالات الحياة، من حيث تأهيلهم وتأهيل المجتمع والشركات للتعامل معهم، كما أبدت سعادتها بالتعاون المثمر مع شركة هنكل مصر.

وأشارت إلى استمرار التعاون مع هنكل مصر ونشعر بالفخر لما نقوم به من دعم للأشخاص ذوي الإعاقة على الإنخراط في المجتمع والمؤسسات الكبرى عبر مثل هذه الفعاليات والتدريبات التي تؤسس لمجتمع يتقبل الآخر مهما كان الاختلاف.

ويذكر أن التعاون بين شركة “هنكل مصر” و مؤسسة “حلم” ليس الأول من نوعه بينهما، حيث تكاتفا على مر أعوام مضت لإصقال مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع من خلال عدة فعاليات. هذا وقد تطوع سابقاً أكثر من 30 موظف من هنكل مصر لطلاء منحدرات خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة التي أهدتها الشركة ليتم توزيعها على محافظات القاهرة وبورسعيد لدعم ذوي القدرات الخاصة وتوفير حرية الحركة لهم في التنقل في الأماكن العامة. كما تم إطلاق عدة برامج شملت إقامة احتفالات مجتمعية وأنشطة ترفيهية وندوات ومناقشات وورش عمل لرفع وعي المتطوعين بتحديات الإعاقة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة