“والت ديزني” تساهم في تحسين العالم من خلال تقديم الدعم للأعمال الخيرية

“والت ديزني” تساهم في تحسين العالم من خلال تقديم الدعم للأعمال الخيرية
17 / 09 / 2017
بقلم admin

تعتبر “والت ديزني” واحدة من أكثر الشركات التي تمارس المسئولية المجتمعية، وتركز بشكل رئيسي على البيئة والمجتمع ومعايير العمل، وخاصة العمل التطوعي.

وتقدم “والت ديزني” الدعم للأعمال الخيرية، وتركز على الكوارث الطبيعية، مثل الزلازل في ” هايتي ” عام 2010 ، وفازت بجائزة “جين غودال” للقيادة العالمية في 24 سبتمبر 2011، وهى جائزة لتكريم الشركات التي اتخذت خطوات كبيرة لتحسين العالم من خلال أعمالها في مجال المسئولية المجتمعية.

ووفقا لما ذكره موقع “بيزنس ريفيو” أن ديزني تعطي تذاكر مجانية إلى مليون شخص في مقابل يوم من الخدمة التطوعية مع منظمة من اختيارهم، وشجع ذلك أكثر من مليون شخص في الولايات المتحدة على التطوع في مجتمعاتهم.

وأشار موقع “بيزنس ريفيو” أن الشركة ركزت على البيئة من خلال الصور المتحركة والبرامج التلفزيونية الموجهة نحو البيئة، حيث تشجع التعليم البيئي، في حين أن أفلام “ديزنيناتور” – هي جزء من والت ديزني موشن بيكتشر ستوديوس- وتضع الجماهير في العالم الطبيعي، وقد تم تخصيص جزء من إيرادات ثلاثة أفلام “ديزنيتشر”، لزرع ثلاثة ملايين شجرة في الغابات الأطلسية المهددة في البرازيل، وحمى 40 ألف فدان من الشعاب المرجانية في جزر البهاما، وحافظت على 50 ألف فدان من ممرات الحياة البرية في السافانا في أفريقيا.

وتم تأسيس “صندوق ديزني العالمي لحفظ الطبيعة” في يوم الأرض عام 1995، لدعم الجهود التي تبذلها المنظمات غير الربحية المحلية والعالمية التي تحمي الحياة البرية والنظم البيئية وتؤثر إيجابيا على المجتمع، وقد ساعد منذ إنشائه على دعم أكثر من 20 مليون دولار في مشاريع في أكثر من 112 بلد.

ووفقا للموقع الرسمي لشركة “والت ديزني” أنها تدعم الإقتصاد المحلي من خلال المساهمة بإيرادات ضريبية كبيرة واستهلاك السلع والخدمات المحلية، وتوظيف وتدريب ودعم القوى العاملة وأسرتها، كما أن موظفي الشركة يقوموا برعاية مجتمعاتهم، ويعملون من خلال المشاركة المدنية والتطوع والتبرعات الضريبية، وتشجع الشركة أعمالهم الصالحة من خلال برنامج “ديزني فولونتيرز”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة