وزارة الاستثمار توقع منحة مع السفارة الأمريكي لدعم المتضررين من تفجيرات «الروضة» مجتمعيًا

وزارة الاستثمار توقع منحة مع السفارة الأمريكي لدعم المتضررين من تفجيرات «الروضة» مجتمعيًا

وقعت اليوم الاثنين، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسيد توماس جولدبرجر القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، منحة لدعم المتضررين من العملية الإرهابية بقرية الروضة، بمحافظة شمال سيناء بقيمة 2.2 مليون جنيه، وذلك بحضور اللواء ابو بكر الجندى وزير التنمية المحلية.

وقالت الدكتورة سحر نصر، إن المنحة مقدمة للهلال الأحمر المصرى، وتهدف للمساهمة في دعم المتضررين من «تفجيرات مسجد الروضة»، التي تمت في نوفمبر الماضي، وذلك من خلال تقديم الدعم المجتمعي لأهالي القرية، كتدريب الأطفال في المدارس على مكونات الإسعافات الأولية، والاستعداد للكوارث، والتوعية الصحية لرعاية المرضى في المنازل، وتقديم دورات تدريبية للمرأة المعيلة والشباب، والتدريب الحرفي على المنتجات اليدوية.

وأضافت «نصر»، في بيان للوزارة اليوم، أن المنحة تركز على تقديم الدعم اللازم للمرأة والشباب، وهي الفئات الأولى بالتنمية، موضحة أن محافظة شمال سيناء تقع على رأس أولويات التنمية للحكومة المصرية في الوقت الحالي.

وأشارت إلى أن الوزارة تركز على دعم المحافظات التي بها مناطق أكثر احتياجًا خاصة شمال سيناء، موضحة أنه تم عقد لقاء مع وزير التنمية المحلية لبحث دعم محافظات الصعيد من خلال التمويل المقدم من البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار.

من جانبه أكد اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، على أن هذه المنحة ستستخدم لصالح الوعي المجتمعي والخدمات الصحية وتمكين المرأة والشباب لأهالي شمال سيناء.

من جهته وقال السيد توماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى القاهرة، إن هذه الأموال ستسمح للهلال الأحمر المصري بتقديم الدعم النفسي الإجتماعي لتعزيز عملية التعافي لأولئك الأطفال الذين فقدوا ذويهم.

وأضاف أن السفارة الأمريكية تساعد الهلال الأحمر المصري في توفير الدعم لكسب العيش للأسر المحرومة من الدخل بسبب الهجوم، وهذه المبادرة من الشعب الأمريكي للشعب المصري هي رمز للصداقة و التضامن، و جزءًا من الالتزام المتواصل لهزيمة الإرهاب.

ولفت إلى أن دعم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية يضيف إلى المساعدات الحيوية التي قدمها الهلال الأحمر المصري مسبقًا للمتضررين منذ للهجوم ويشمل التدريب المهني الذي تقدمه هذه المنحة وتوفير آلات النسج ولوازم أخرى تحتاجها السيدات اللاتي فقدن أسرهن في هذا الهجوم.

من جانبها أشارت الدكتورة مؤمن كامل، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصري، إلى أن الهلال الأحمر لديه برنامج لهذه المنحة يتضمن الدعم المعيشي ومساعدة الأسر في توفير فرص العمل والتدريب المهني وتقديم الدعم الاجتماعي والنفسي لنحو 600 طفل في المدارس الابتدائية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة