وزارة التضامن تحتفل باليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال

وزارة التضامن تحتفل باليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال
06 / 06 / 2017
بقلم admin

احتفلت وزارة التضامن الاجتماعي باليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال من خلال المشاركة في تنظيم حفل إفطار جماعي لعدد من الأطفال الأيتام والعاملين على حماية ورعاية الأطفال، وشخصيات عامة من المهتمين بالعمل الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وشارك في الحفل كورال “أطفال مصر”، الذي تشرف عليه وتدعمه الوزارة، بقيادة المايسترو سليم سحاب، ويمثل الكورال تجربة عملية في مكافحة عمالة الأطفال من خلال تنمية مواهبهم منذ المرحلة العمرية المبكرة وحثهم على التعلم والابتكار.

وكرمت الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، المايسترو سليم سحاب على مجهوداته المتواصلة في تنمية مواهب الأطفال ورعايتهم فنيا، كما كرمت كورال الأطفال الذي يضم عددا من أبناء مؤسسات الرعاية الموهوبين، باعتبارهم تجربة متميزة تعد تتويجا لنجاحات عديدة ومتنوعة من أبناء المؤسسات عندما يلقون الرعاية المناسبة.

وكان المايسترو سليم سحاب قد استمع إلى 800 طفل وطفلة من دور الرعاية والجمعيات الأهلية ودور الأيتام واختار 70 موهبة غنائية لتكوين كورال غنائي في مرحلة المشروع الأولي.

وتم إنشاء أوركسترا أطفال مصر من خلال زيارات قام بها سليم سحاب إلى كافة المحافظات المصرية لاختيار براعم أوركسترا كورال أطفال مصر والذي يهدف إلى الوصول إلى 10 آلاف طفل وقد تم تنفيذ تلك المعسكرات والاختبارات بالمدن الشبابية ومراكز التعليم المدني التابعة للوزارة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة