وزيرة التخطيط تبحث برامج التدريب والتأهيل مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب

وزيرة التخطيط تبحث برامج التدريب والتأهيل مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب
12 / 06 / 2018

 

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، وذلك لبحث القوانين واللوائح المنظمة لبرامج التدريب والتأهيل.

وناقش الطرفان القوانين المنظمة لبرامج التدريب والتأهيل وبحث كيفية موائمتها بالشكل الذي يؤهل الأكاديمية الوطنية للقيام بالدور المنوطة به بتدريب وإعداد الشباب لتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل، كما تناول الطرفان الحديث حول الجهات الأخرى للتدريب في مصر ودورها والتي جاءت من ضمنها أكاديمية السادات ومركز سقارة الخاص بالتنمية المحلية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أنه من المستهدف تدريب نحو 4000 قيادي من الحكومة إلى جانب تدريب 7000 اّخرين من المحليات، مشيرة إلى انه سيتم إعداد برنامج تأسيسي للمهارات الشخصية والتنمية المستدامة فضلًا عن البرامج الخاصة بالقوانين موضحة أنه سيتم العمل على بدء تجارب التدريب مع ضرورة استكمال منظومة التقييم، موضحة أن هناك عدد من الهيئات بالجهاز الإداري للدولة يتم العمل حاليًا على دراسة تبعيتها.

كما بحثت السعيد مع الحاضرين إمكانية دمج بعض الجهات التدريبية المنوط بها إعداد القادة وذلك وفقًا للتقييم الذي سيتم إجراؤه.

واتفق الطرفان على عقد اجتماع لبحث تطورات المشاركة مع المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة ENA.

وعلى هامش الاجتماع أكدت وزيرة التخطيط على أهمية التدريب في الوقت الراهن وضرورة التركيز على توفير برامج التدريب اللازمة في المجالات كافة للنهوض بالجهاز الإداري للدولة والعمل على تعزيز قدرات ورفع كفاءة العاملين به وأشارت أن لهذا الاهتمام شق آخر يستند إلى توفير التدريب اللازم للشباب باعتبارهم قادة المستقبل وأساس نهضة الأمة، مشيرة إلى الاهتمام الشديد الذي توليه القيادة السياسية لهذا الأمر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة