وزيرة التخطيط تبحث مع محافظ جنوب سيناء الخطة الاستثمارية لعام 2018 ـ 2019

وزيرة التخطيط تبحث مع محافظ جنوب سيناء الخطة الاستثمارية لعام 2018 ـ 2019
04 / 09 / 2018

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لمناقشة وبحث الخطة الاستثمارية والمشروعات المقرر تنفيذها خلال العام المالي 2018 ـ 2019 بالمحافظة، والوقوف على المعوقات لإنجاز المشروعات.

وأوضحت السعيد، أن جملة الاستثمارات الحكومية التي وجهتها الخطة لتنمية محافظة جنوب سيناء بلغت نحو 1.363 مليار جنيه بخطة عام 18/2019، لعدد من البرامج التنموية المستهدف تنفيذها في المحافظة.

كما وافقت الوزيرة على اعتماد مبلغ 15 مليون جنية إضافية لاستكمال بعض مشاريع الكهرباء بالمحافظة.

من جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،  أن الدولة لم تتعرض لأية خسائر جراء سيول سانت كاترين، مشيرًا إلى امتلاء البحيرات بـ 10 آلاف متر مكعب من مياه السيول، موضحًأ أنه تم الانتهاء من 191 بحيرة جبلية في سانت كاترين، لافتًا إلى التعاقد على 50 بحيرة أخرى.

وتابع: تم الانتهاء من 3 سدود بتكلفة 25 مليون جنيه، بالإضافة إلى الأعمال الجارية في بحيرتين بتكلفة 17 مليون جنيه بالتعاون مع الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات.

جدير بالذكر أن البرامج التنموية المستهدف تنفيذها في المحافظة تتمثل في مشروعات النقل حيث يتم استكمال إنشاء ورصف طريق الجدى بطول 80 كم وتطوير ورفع كفاءة الطريق من كمين سعال/ سانت كاترين، ورصف طرق مركز ومدينة شرم الشيخ، وطريق النفق/ طابا، ورفع كفاءة وتوسعة طريق دهب/ نويبع.

أما بالنسبة لمشروعات المياه فيتم إنشاء محطات تحلية رأس سدر ومدينة الطور ونبق وأبو رديس وسانت كاترين، وتابعت السعيد، وعن مشروعات الزراعة والري يتم استكمال حفر وتجهيز آبار وإنشاء سدود وبحيرات للحماية من أخطار السيول وتربية وإنتاج تقاوى بنجر السكر تحت الظروف المصرية، أما في مجال التعليم يتم استكمال إنشاء جامعة الملك سلمان وإنشاء وتجهيز فصول تعليم أساسي وإعادة تأهيل المدارس القائمة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة