وزيرة التخطيط تشارك في حفل افتتاح المرحلة الأولى من تطوير حديقة المريلاند

وزيرة التخطيط تشارك في حفل افتتاح المرحلة الأولى من تطوير حديقة المريلاند
20 / 03 / 2018

تشارك الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الثلاثاء، في حفل افتتاح المرحلة الأولى من تطوير حديقة المريلاند بحي مصر الجديدة والتي تملكها شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، إن حديقة المريلاند من أهم معالم حي مصر الجديدة، وهي اليوم تستعيد بريقها وتعود لسابق عهدها، وذلك بالتطوير الذي تم في المرحلة الأولى، مشيرة الى تطلعها للانتهاء من تطوير الحديقة بالكامل التي تعد متنزهًا للطبقة المتوسطة.

وتضمنت المرحلة الأولى من التطوير 25 فدانًا من المسطحات الخضراء وبرجولات ومشايات ودورات مياه وتراك للمشي وشلالات مياه بتكلفة نحو 40 مليون جنية.

يحضر الافتتاح كل من المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وخالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة.

جدير بالذكر أن تاريخ إنشاء الحديقة يعود إلى سنة 1949، وذلك تحت اسم نادي سباق الخيل، وفي عام 1958 تم تخطيط المكان وأطلق على الحديقة إسم الميريلاند، وتقع على مساحة 50 فدانًا.

يشهد الافتتاح المهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس هاني الديب رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة وقيادات الشركة، وقيادات حي مصر الجديدة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة