وزيرة الهجرة: التدريب والتأهيل له دور كبير في تغيير معتقدات الشباب تجاه الهجرة غير الشرعية

وزيرة الهجرة: التدريب والتأهيل له دور كبير في تغيير معتقدات الشباب تجاه الهجرة غير الشرعية
بقلم admin

شهدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تخريج دفعة جديدة في مجال تدريب وتأهيل الشباب ضمن 200 شاب من ‏محافظة الغربية، بالتعاون مع وزارة التخطيط ممثلة في معهد التدريب ومؤسسة “مصر الخير” لخبرتها السابقة في التدريب المهني.

وحضر حفل التخريج حنان الريحاني رئيس قطاع التعليم بمؤسسة “مصر الخير”، أحمد بشير رئيس مجلس إدارة مؤسسة “مهنة ومستقبل”، الدكتور صالح الشيخ نائب وزير التخطيط والتنمية والإصلاح الإداري، المهندس أحمد كمال الرئيس التنفيذي للمعهد القومي والإدارة .

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها وفخرها بتخريج الدفعة الثانية من المتدربين بمحافظة الغربية، ووجهت الوزيرة شكرها لكل شركاء هذا المشروع المتعاونين على خدمة شباب مصر، على رأسهم الدكتور على جمعة رئيس مؤسسة “مصر الخير”، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة  والإصلاح الإداري، على ما قدموه من دعم كبير لهذا التدريب حتى يخرج بالشكل اللائق بشباب مصر.

وأكدت الوزيرة نجاح التدريب الذي تلقاه شباب محافظة الغربية، من خلال ما نجح فيه من تغيير معتقداتهم تجاه الهجرة غير الشرعية، و إيمانهم بأن حياتهم غالية، وقدرتهم في تحقيق ذاتهم في إطار شرعي و آمن يضمن لهم حياة كريمة، وبالفعل هذا ما استطاع المشروع تحقيقه من تأهيل وتدريب الشباب في عدد من المجالات المختلفة، فضلا عن إيجاد فرص عمل للخريجين، حتى يتمكنوا من بدء حياتهم بالشكل المرضي.

وأضافت الوزيرة أن مكافحة الهجرة غير الشرعية، لن يأتي بعمليات التوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية فقط، لكن تدريب الشباب ومحاولة إيجاد فرص عمل لهم، سيكون حافزا كبيرا للتخلص من مفهوم الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أن المتدربين عليهم دور كبير تجاه بلدهم، من خلال التحدث والترويج لقصص نجاحاتهم في مشروعاتهم، فضلا عن ما أصبحوا يمتلكوه من قدرة وكفاءة لممارسة مهام عملهم وتحقيق نجاحات في حياتهم الخاصة، وأضافت الوزيرة أن مصر في انتظار شبابها الواعد والذي يمثل قوة إستراتيجية داخليا وخارجيا.

وأشارت الوزيرة لاهتمام القيادة السياسية بالشباب المصري لتحقيق أقصى استفادة من هؤلاء الشباب، وتسخيرهم لخدمة اهداف البلد وفق خطة مصر لتمنية مستدامة في عام 2030.

يأتي هذا التدريب ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الهجرة ومؤسسة “مصر الخير” في شهر نوفمبر 2016 وتضمن ‏تدريب وتأهيل 400 شاب في محافظتي الغربية والفيوم،‎ ‎وبالأخص بالقرى المصدرة للهجرة غير الشرعية في مراكز زفتي و سملوط ‏و السنطة، على مهارات الفندقة والتدريبات الحرفية.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة