وزيرة الهجرة: الفقر والمرض يمثلان داء العصر ويهددان جهود التنمية

وزيرة الهجرة: الفقر والمرض يمثلان داء العصر ويهددان جهود التنمية
30 / 04 / 2017
بقلم admin

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إن الفقر والمرض يمثلان داء العصر، ويهددان جهود التنمية ليس فقط ماديا بل فكريا وروحيا.

جاء ذلك في كلمة الوزيرة خلال إدارتها للجلسة الثالثة لمؤتمر الأزهر العالمي للسلام تحت عنوان”الفقر والمرض بين الحرمان والاستغلال وأثرها على السلم العالمي”.

وأشارت مكرم إلى تجربة الأزهر والكنيسة في مكافحة الفقر النفسي والمادي من خلال جهود حقيقية لتصحيح المفاهيم الفكرية المغلوطة.

وأضافت “المشروع التنموي لإعادة تأهيل المواطنين في المناطق العشوائية مثلما رأينا في إنشاء حي الاسمرات وغيط العنب وغيرها، والعمل على تنمية المواطنين الأشد فقرا هو الحل لمنع استغلالهم وانحراف رؤيتهم التي تولد ظواهر العنف والتطرف والارهاب وكذلك ظاهرة الهجرة غير الشرعية”.

وأوضحت مكرم أن مكافحة الفقر أمر حتمي لأن تزايد الشعور به يدفع الإنسان إلى الحيرة بين الاحتياج الشخصي وبين الولاء والقيم، ويتحول فريسة سهلة في يد أعداء الوطن.

وقدمت مكرم التحية للدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لجهدها الكبير في مشروع “تكافل وكرامة” الذي تقدمه الحكومة ويعد أهم أدواتها لمحاربة الفقر والمرض والتي تغطي الآن أكثر من مليون  من المواطنين الأكثر فقرا.

وأشارت إلى جهود وزارة الهجرة في دعم جهود التنمية في إطار رؤية الحكومة ٢٠٣٠ عبر التعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني مثل مؤسسة “مصر الخير”، ومؤسسة “اسمعونا”.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة