وزيرة الهجرة: مصر لن تغلق أبوابها أمام أبناءها العالقين في الخارج

وزيرة الهجرة: مصر لن تغلق أبوابها أمام أبناءها العالقين في الخارج
26 / 04 / 2020

أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن جميع الجهات المعنية بالدولة تعمل على إعادة المصريين الراغبين في العودة لوطنهم، والذين يعانون مشاكل في السكن والإقامة وعدم وجود مصدر الدخل، مضيفة: “مصر لم تغلق أبوابها أمام ضيوفها.. وبالتالى مصر متقدرش تقفل بابها أمام ولادها”.

 

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر خلال برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة “اكسترا نيوز”، إن الرحلات الجوية للخارج مستمرة لإعادة العالقين، سواء في آسيا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو إفريقيا وأوروبا، وذلك طبقًا لجدول زمنى، بناء على تصاريح السفر للطائرات وخط سير الطيران وأعداد العالقين.

 

وعن أزمة المصريين العالقين في السودان، قالت إنه تم إعادة ألفى طالب مصري يدرسون في السودان، والحظر يبدأ من 6 صباحا حتى 9 مساءً، وبالتالي هذا التوقيت ضيق جدًا في الحركة، كما أن المعابر مغلقة الآن، مناشدة الطلاب المصريين بالسودان بتسجيل بياناتهم في السفارة لإعادتهم، مضيفة: “أتعامل مع المواطنين كأنى أم”، موضّحة أن الدولة تمر بظروف استثنائية لم تحدث من قبل، والدولة تبذل أقصى ما لديها لإعادة العالقين الراغبين في العودة لوطنهم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة