وزير الاتصالات: دعم الإبداع وريادة الأعمال فى قلب إستراتيجية الوزارة

وزير الاتصالات: دعم الإبداع وريادة الأعمال فى قلب إستراتيجية الوزارة

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن دعم الابداع وريادة الأعمال يأتي دومًا في قلب إستراتيجية عمل الوزارة. مشيرًا إلى أنه يتم العمل حاليًا على الانتهاء من المرحلة الثانية من مراكز الابتكار الرقمي والتي سيتم افتتاحها خلال هذا العام.

وشدد وزير الاتصالات- في تصريحات للصحفيين على هامش حفل توزيع جوائز المسابقة المصرية الفرنسية للشركات الناشئة والتي أقيمت الليلة الماضية بمقر السفارة الفرنسية – على الاستمرار في دعم الشركات الناشئة والابتكار وريادة الاعمال والفكر الخلاق لشباب مصر ليس فقط في القاهرة بل في جميع انحاء الجمهورية. مشيرًا إلى أنه تم قبل اسابيع قليلة افتتاح خمسة مراكز للابداع الرقمي بشكل تجريبي في خمس محافظات.

وأعرب عن سعادته للمشاركة في هذا الاحتفال الذى يعد بمثابة شهادة متجددة لقدرة الشباب المصري على الفكر الخلاق والعمل الابتكاري والإبداع الذي يعد قوام الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات. مضيفًا بأنه كلما سنحت الفرصة للشباب المصرى لأن يبدع ويؤدي فكرًا خلاقًا كلما تفوق وأثبت قدراته والجوائز التي منحت اليوم للشركات الفائزة في المسابقة خير دليل على ان الشباب المصري هو رهان ناجح.

وقال وزير الإتصالات، إن هذا الاحتفال يعد احد التجليات الواضحة على العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا. وبين الشعبين والعلاقات المتميزة بين القيادتين السياسيتين . وهو الأمر الذي مهد الطريق لهذه المسابقة التي تضافرت فيها جهود الشركات الفرنسية الرائدة العاملة في مصر مع الشركات المصرية الناشئة. لتقديم الحلول الخلاقة في عدة مجالات من بينها التكنولوجيا المالية والرعاية الصحية.

تكنولوجيا المعلومات

وأشار إلى أن قطاعي التكنولوجيا المالية والرعاية الصحية يعتمدان على تكنولوجيا المعلومات. ولا يتأتى لهما النجاح اليوم دون الارتكاز على تقنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وحول العلاقات بين مصر وفرنسا في مجال ريادة الأعمال، أوضح الوزير أن العلاقات بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اوجها وتؤتي ثمارًا متعددة، مشيرًا إلى أنه عقد لقاء مع نظيره الفرنسي في أواخر عام2019. حيث تم الاتفاق على عدة محاور للتعاون منها التعاون بين الجانبين في مجال دعم الابتكار الرقمي وريادة الأعمال والتنمية البشرية والتدريب على مختلف التخصصات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة