وزير البترول: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز بنهاية 2018

وزير البترول: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز بنهاية 2018

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر ماضية في التحول من استيراد الغاز المسال حاليا، إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في نهاية العام الحالي، في ضوء تنمية اكتشافات الغاز الجديدة، وأنه يتم حاليا تكثيف أعمال البحث، والاستكشاف، في معظم مناطق مصر خاصة في المياه العميقة بالبحر المتوسط، والتنسيق الكامل مع الشركاء الأجانب، لسرعة وضع الاكتشافات وتنمية حقول الغاز.

وأشار، إلى أن اكتشاف حقل ظهر على سبيل المثال يعد نموذجا لنجاح استراتيجية وزارة البترول في سرعة وضع الاكتشافات على خريطة الإنتاج.

جاء ذلك، خلال مشاركة الملا في فعاليات الاجتماع الوزاري السادس عشر بمنتدى الطاقة العالمي بالعاصمة الهندية نيودلهي، والذي يعد أكبر تجمع عالمي لوزراء البترول والطاقة من 42 دولة منتجة ومستهلكة، وقادة الصناعة، ورؤساء كبرى الشركات العالمية، ورؤساء المنظمات الدولية الرئيسية، وعلى رأسها منظمة الأوبك والوكالة الدولية للطاقة.

وأكد الوزير، خلال مشاركته في الجلسة الرئيسية تحت عنوان (النمو الشامل والمستدام:الوصول للطاقة والقدر على تحمل التكاليف)، أن الهدف من هذه الجلسة هو التأكيد على أن التعاون المشترك في مجال التكنولوجيا، والسياسات طويلة المدى بين الدول المنتجة والمستهلكة، سيؤدي إلى الاستخدام الأمثل والكفء للثروات البترولية، وأن مشاركة صناع القرار في هذا المنتدى العالمي، سيسهم في استكشاف كافة السبل لتحقيق التنمية المستدامة.

ولفت الملا، إلى أن خريطة البترول والغاز في مصر شهدت خلال الفترة الماضية تحولات إيجابية في ضوء برامج العمل الطموح التي يتم تنفيذها بعد استعادة الاستقرار الاقتصادي والسياسي، وتهيئة المناخ الاستثماري، وتنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة