وزير التربية والتعليم: نأمل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 قبل موعدها بـ 7 سنوات

وزير التربية والتعليم: نأمل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 قبل موعدها بـ 7 سنوات
05 / 11 / 2019

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان مصر قامت بعملية رائدة في تطوير التعليم وخاصة المرحلة الثانوية، مؤكدًا على تحقيق أهداف رؤية 2030قبل الموعد المحدد، قبل الموعد المحدد بـ 7 سنوات.

وأضاف شوقي، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لليوم الثالث علي التوالي للأسبوع العربي للتنمية المستدامة بنسختة الثالثة، أن الوزارة لم تختلق مشكلة كثافة الفصول وعجز المعلمين ‘لكنها أزمات منذ 70عامًا، معربًا عن رفضة من يصدر المشكلات ولا يطرح روية لحلها.

وتابع: «لدينا 320 ألف عجز في المعلمين وقد فتحنا باب التطوع لحل المشكلة وتدريب 400 ألف معلم، مؤكدًا أن العمل على تدريب وتطوير  عقل الطفل هام جدًا، مبديًا عن تفاؤله بعدد من أولياء الأمور الذين يقومون بمعاونته.

ولفت إلى أن تصنيف جودة التعليم في مصر قبل 70 عامًا كان أفضل من الوقت الحالي، موكدًا أن عدد المؤتمرات والتوصيات عن التعليم كثيرة ولكن عدد قليل من الدول الذي قام بتطبيقها.

وأوضح أنه عند الإطلاع على رؤية 2030 سنجد أنه من المقرر تطبيق بنود الإبداع والابتكار منذ الطفوله، مشيرًا أن تنفيذ هذه الرؤية يتطلب جهد كبير، لافتًا إلى حرص الوزارة على تطوير المناهج، وبالفعل بدأت بتطبيقها في مرحلة رياض الأطفال.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة