وزير التعليم العالي: إعفاء الـ 900 الأوائل بشعب الثانوية العامة من قواعد التوزيع الجغرافي تقديرًا لتفوقهم

وزير التعليم العالي: إعفاء الـ 900 الأوائل بشعب الثانوية العامة من قواعد التوزيع الجغرافي تقديرًا لتفوقهم
12 / 06 / 2018

 

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا للطلاب الناجحين بالثانوية العامة سوف يبدأ مباشرة عقب إعلان وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة باثنين وسبعين ساعة، من خلال 3 مراحل للتنسيق تعلن عنها الوزارة تباعًا في مؤتمرات وبيانات صحفية تحدد فيها الحد الأدنى للتقديم لكل مرحلة.

وأكد وزير التعليم العالي – في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء – أنه لا تغيير في قواعد التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، وأن التقديم سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة كما هو متبع، مضيفا أن كافة الطلاب الناجحين بالثانوية العامة سيكون لهم أماكن بالجامعات والمعاهد.

وقال إنه سيتم إعفاء الطلاب الـ 900 الأوائل بشعب الثانوية العامة الثلاث (300 طالب الأوائل بالشعبة الأدبى، 300 طالب بشعبة الرياضيات، 300 طالب بشعبة العلوم) من قواعد التوزيع الجغرافي تقديرًا لتفوقهم وتشجيعًا لهم.

وأوضح أن التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية سيبدأ مبكرًا هذا العام مثل العام الماضي، وذلك خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو بنفس القواعد المتبعة في هذا الشأن من خلال المكتب الرئيسي للتنسيق بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

ونوه الوزير بأن التنسيق لطلاب الشهادات الفنية سوف يبدأ في أوائل شهر أغسطس من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، وسوف يتم إعفاء الطلاب الخمسين الأوائل بكل شعبة من شعب التعليم الفني من قواعد التوزيع الجغرافي تقديرًا لتفوقهم وتشجيعا لهم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة