وزير التنمية المحلية : إطلاق 300 أتوبيس جديد صديق للبيئة خلال مؤتمر COP27

وزير التنمية المحلية : إطلاق 300  أتوبيس جديد صديق للبيئة خلال مؤتمر COP27

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، إن الوزارة تعمل  على عدة محاور لحوكمة المنظومة العالمية لتنفيذ المشروعات الخضراء وهو محور تطبيقي يتضمن منظومة النقل في الدولة المصرية وفي محافظات القاهرة الكبري والاسكندرية والدخول في منظومة واستراتيجية وتحويل السولار إلى الغاز الطبيعي ، فضلا عن استخدام عدد من الاتوبيسات الجديدة الخضراء ، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق 300 اتوبيس جديد  صديق للبيئة خلال مؤتمر cop 27 الذي سيعقد في نوفمبر القادم بشرم الشيخ.

واستعرض شعراوي ـ في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية ـ محاور وزارة التنمية المحلية في إطار الاستراتيجية الوطنية 2030 ـ  2050  وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وأكد أن الوزارة نفذت عدد من المشروعات في عدة محاور وعلى رأسها حوكمة المنظومة لتنفيذ المشروعات الخضراء وذلك لتحقيق التنمية المستدامة والاستراتيجية الوطنية 2030 و 2050

ولفت إلى أن الوزارة قامت بتنفيذ منظومة متكاملة لادارة المخلفات بالتعاون مع وزارة البيئة وبالفعل تم عمل منظومة متكاملة في عام 2019 وإزالة المقالب العشوائية.

وأوضح  أنه بالشراكة مع وزارة الري والموارد المالية تم تطبيق مشروع للحفاظ على المياه وتطهير الترع ولايزال قائما في العمل حتي 2023، و2024 حتي تصل إلى كافة المحافظات المصرية.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة