وزير الشباب والرياضة يبحث التعاون الثنائي مع مسؤولي منظمة الفاو في مصر

وزير الشباب والرياضة يبحث التعاون الثنائي مع مسؤولي منظمة الفاو في مصر

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مسئولو منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”،  لبحث التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة فيما يختص بتدريبات زراعية للشباب في مختلف مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية.

تناول الاجتماع، سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة بخصوص إنشاء أندية زراعية بمراكز الشباب تستهدف التعليم والتوجيه والدراسات للشباب بمختلف المحافظات تحت مسمي “النادي الزراعي”، والعمل على بروتوكول تعاون ومذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة  ومنظمة الفاو ووزارة الزراعة بهذا الشأن، وإدخال المجال الزراعي في برنامج طور وغير.

تمكين الشباب في شتى المجالات التنموية

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تتعاون مع منظمات الأمم المتحدة في مصر بشكل وثيق من أجل تحقيق المزيد من مشاركة الشباب وتمكينهم، لافتًا إلي مجموعة من الحزم من المشروعات المتكاملة والخطط الطموحة في مصر بهدف تمكين الشباب في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والتنموية، التي تعمل جميعها في ضوء توجيهات رئاسة الجمهورية.

وأبدي الوزير اهتمامه الكبير بالتعاون مع منظمة الفاو فيما يختص بالتدريبات الزراعية للشباب في مختلف مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية، حيث أن المستقبل للزراعة والتأمين الغذائي في ظل الأزمات العالمية المتلاحقة وعمل كل دول العالم علي الاكتفاء الذاتي والتأمين الغذائي، بجانب اختلاف طبيعة السوق والاستثمار في المشروعات الزراعية علي مختلف أحجامها.

برامج التنمية الشاملة في مصر

وذكر الدكتور أشرف صبحي أن الشباب كان لهم النصيب الأوفر من دعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اللحظات الأولي لتوليه مسئولية الوطن ووضعهم دائماً في مقدمة الصفوف وتصدرت قضاياهم واحتياجاتهم ومتطلباتهم أجندة العمل الوطني وأصبحوا بفضل تلك الرعاية وذلك الدعم أحد أهم مستهدفات برامج التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حاليًا.

من جانبه، أبدي الدكتور نصر الدين حاج الأمين مُمثل منظمة الفاو في مصر، سعادته البالغة بحفاوة الاستقبال في وزارة الشباب والرياضة، موضحًا أن العمل مع الشباب من ضمن أولويات واهتمامات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة