وزير القوى العاملة: المشروعات الجديدة توفر مليون فرصة عمل للشباب.. وجنى ثمارها منتصف 2018

وزير القوى العاملة: المشروعات الجديدة توفر مليون فرصة عمل للشباب.. وجنى ثمارها منتصف 2018
بقلم admin

قال وزير القوي العاملة محمد سعفان إن المشروعات الكثيرة التي تقيمها الدولة، تتطلب توفير مليون فرصة عمل للشباب المصري ، مشددا علي أنه في منتصف عام 2018 ستبدأ معظم هذه المشروعات في العمل والتشغيل الفعلي، مما يتيح تشغيل الشباب فيها.

وشدد الوزير علي أهمية العمل باعتباره أساس نهضة وقوة الأمم، ويسهم في الحد من نسبة البطالة، ويؤدي إلي الاكتفاء الذاتي من الإنتاج وتقليل الاستيراد من الخارج فتقوي الأمم ولا يتم التحكم في قراراتها وسياساتها، مشيرا إلي أننا في هذه المرحلة نحتاج إلي تعظيم قيمة العمل والإخلاص فيه لبناء مصر الجديدة ، مما يسهم في تحقيق الاستقرار في المجتمع.

جاء ذلك خلال ملتقى الفكر الإسلامي، الذي يستمر حتي 15 يونيو الجاري، بساحة مسجد الحسين، وينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بحضور الدكتور عبد الله النجار أستاذ القانون بجامعة الأزهر، والدكتور بكر زكي عوض عميد كلية أصول الدين الأسبق.

وطالب الوزير العمال بزيادة الأداء في العمل لنصل إلي مصر التي نتمناها ولتصبح متقدمة اقتصادياً ، فالعمل أساس لبناء الدولة والمجتمع ، ضاربا مثالا بدولة ألمانيا التي انهارت بعد الحرب العالمية الثانية، مؤكدا أن الشعب الألماني نجح في بناء بلاده بالإخلاص في العمل وبالإيمان ببناء وطنهم وأصبحت ألمانيا من الدول العظمى .

وأشار “سعفان” إلى أن الدولة تهتم بتنظيم العمل ورعاية العمال، من خلال إعداد القوانين التي تنظم العلاقة بين طرفي العملية الإنتاجية، لاستقرار مناخ العمل لكي يتيح زيادة حجم الاستثمار مما يؤدي إلى نمو الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب.

وطالب “سعفان” بتكاتف جميع أفراد المجتمع جميعا في هذه المرحلة لدفع عجلة الإنتاج، مشيرا إلي أن العامل المصري يحمل علي كاهله تقدم الدولة والناتج القومي المصري، مما يؤكد على قيمة العمل .

وناشد الشباب بضرورة تغيير ثقافة العمل لدي القطاع الخاص، وتوعية الأسرة المصرية الشباب بسرعة دخول أبنائهم في الحياة العملية بهدف توعيتهم بأهمية العمل والبدء في اقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة البطالة ، مطالبا الإعلام مساعدته في تبني قضايا التشغيل.

ومن جانبه أكد الدكتور أبو بكر عميد كلية أصول الدين سابقا، اهمية قيمة العمل، مشيرا إلي ان العمل شرف، مناشدا الشباب قبول العمل في الفرص المتاحة بالدولة، وتغيير ثقافته نحو العمل لجلب الرزق الحلال .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة