وزير القوى العاملة: نلتزم بمراعاة الشفافية في اختيار العمالة المرشحة للعمل بالخارج

وزير القوى العاملة: نلتزم بمراعاة الشفافية في اختيار العمالة المرشحة للعمل بالخارج
30 / 04 / 2017
بقلم admin

اطلع محمد سعفان وزير القوى العاملة على اختبارات المرشحين لمهنة ضباط أمن بعقد حكومي في إحدى دول الخليج بشركة للحراسة والمقاولات والتي تم وضعها من قبل لجنة متخصصة من الجهة الطالبة وتحت إشراف الوزارة.

واستقبل الوزير أعضاء اللجنة بمكتبه بديوان عام الوزارة، مؤكدا على ضرورة مراعاة الشفافية في الاختبارات وتقييم المتقدمين تقييما موضوعيا، لتحقيق المساواة وإتاحة الفرصة أمام الجميع للحصول على فرصة عمل مناسبة، حرصا من الوزارة على التمثيل الجيد لاسم مصر بالخارج، من خلال الأداء المتميز للعمالة الراغبة في العمل بالخارج، مبديا استعداد الوزارة إجراء تدريب لتأهيل العمالة التي يقع عليها الاختيار علي المهن المطلوبة.

وكشف سعفان أنه تم خلال اليومين الماضيين اختبار 380 متقدما لشغل الوظائف المطلوبة، طبقا للشروط المطلوبة والتي تتمثل في السن من 24 إلي 34 سنة، والتمتع بلياقة بدنية عالية، فضلا عن اللياقة الطبية، وأن يكون حسن المظهر والسير والسلوك، والطول لا يقل عن 175 سنتيمترا، وعرض الصدر 65 سنتيمترا.

وأشار الوزير إلى أن مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بالخارج تبذل كل الجهد من أجل تسويق العمالة المصرية وتوفير فرص عمل لها بأسواق العمل بهذه الدول.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة