وفد ألمانى يتفقد محطة صرف زنين بالجيزة لإجراء توسعات مستقبلية لها

وفد ألمانى يتفقد محطة صرف زنين بالجيزة لإجراء توسعات مستقبلية لها

تفقد وفد ألمانى محطة صرف صحى زنين بمحافظة الجيزة، وذلك لدراسة عمل توسعة للسعة التصميمية لمواجهة الزيادة المطردة للتدفقات الواردة والتى بلغت 420 ألف متر مكعب فى اليوم رغم أن السعة التصميمية للمحطة هى 330 ألف متر مكعب يوميا.

وأبدى الوفد إعجابة بالحالة الفنية وكفاءة التشغيل ونظافة الموقع العام والتشجير.

من جانبه قال المهندس منصور بدوى، رئيس شركة مياه الجيزة، أنه بحث مع استشاريين ألمان إمكانية إجراء توسعات واستغلال بعض الأحواض والمساحات الخالية بالمحطة لزيادة القدره الاستيعابية من 350ألف م/يوم إلى500ألف م/يوم وذلك لمواجهه زياده التصرفات.

وأكد أن تطوير منظومه العمل ورفع كفاءته مسئولية قيادات الشركه والجميع والعمل الجماعي وخدمه المواطنين والتواصل معهم على رأس الأولويات، وشدد بدوى على الإلتزام بتنفيذ إجراءات السلامة والصحة المهنية حرصا على سلامه العاملين والمارة.

وأوضح المهندس منصور بدوى، أن الفترة المقبلة ستشهد اهتمام كبير بمنظومة الصرف داخل المحافظة لمواجهة الإشكاليات والتحديات التى تواجه المواطن الجيزاوى، وخاصة فى المناطق التى يحدث بها طفح داخل بعض الشوارع.

وأشار إلى أنه من المقرر التوسع فى إنشاء محطات جديدة للصرف والمياه داخل بعض المناطق النائية بالمحافظة، وذلك لتقديم خدمة جيدة للمواطن الجيزاوى، وتوفير المياه داخل كل شبر فى المحافظة.

من ناحية أخرى ، أكد رئيس شركة مياة الجيزة، أن حصول  50 % من محطات المياه بالمحافظة على شهادة الtsm ” شهادة الاستدامة الفنية”، يؤكد حرص الشركة على جودة المياه الناتجة من المحطات والعمل بمعايير ومواصفات دولية داخل المحطات، لافتا إلى أن هناك 20 % من محطات الصرف حصلت علي هذه الشهادة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة