جنرال موتورز مصر تحتفل مع موظفيها بأسبوع السلامة العالمي

 جنرال موتورز مصر تحتفل مع موظفيها بأسبوع السلامة العالمي

احتفلت جنرال موتورز مصر وشمال إفريقيا بأسبوع السلامة العالمي وذلك من خلال تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات التي من شأنها زيادة وعي الموظفين داخل الشركة حول السلامة وحثهم على العمل وفق المعايير العالمية ليس فقط داخل بيئة العمل وإنما في حياتهم الشخصية أيضاً. تضمنت فعاليات الاحتفال الإعلان عن أسماء الموظفين الفائزين بلقب “أبطال السلامة” حيث تم إجراء مسابقة السلامة اليومية ليحصل الفائزون من خلالها على جوائز قيمة.

كما قامت الشركة بتنظيم تدريب متكامل على إجراءات السلامة المهنية والشخصية مخصص لمجلس المرأة بجنرال موتورز مصر وشمال إفريقيا. كما شارك الموظفون بالعديد من الأنشطة، من بينها القيام بجولات سلامة تفقدية وذلك من أجل تحفيزهم على اعتبار السلامة جزءاً من مسئوليتهم الشخصية مع التأكيد على اتباعها في حياتهم اليومية.

من جانبه أكد المهندس طارق عطا – رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا – إن السلامة هي جزء لا يتجزأ من ثقافة جنرال موتورز في كافة أنحاء العالم وهو ما يبدو جلياً ليس فقط من خلال تقديم أعلى معايير السلامة والأمان في المنتجات التي يتم إطلاقها ولكن في الحرص أيضاً على سلامة الموظفين سواء داخل الشركة أو خارجها. وأشار عطا أن الشركة قد قامت ببعض الأنشطة الهامة على صعيد المسئولية المجتمعية فيما يتعلق بالسلامة على الطريق كأداة هامة لزيادة وعي المجتمع عن أهم العادات التي يجب اتباعها وتلك التي يجب الابتعاد عنها أثناء القيادة في محاولة جادة للحد من حوادث الطريق وبالتالي الحفاظ علي حياة آلاف البشر.

والمح المهندس شادي الصفتي -رئيس قطاع التصنيع والهندسة والجودة بجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا-إلى ضرورة حث الموظفين على أهمية الاستفادة من موارد الشركة التي تتعلق بالسلامة داخل بيئة العمل، وهو ما سوف يساهم في جعلها بيئة أكثر أمان وهما:

 نموذج سلامتك أهم:

هي الطريقة الأكثر فاعلية لرفع مستوى الوعي لحل مشاكل السلامة في بيئة العمل وتسهم في تجنب وقوع إصابات أو وفيات. هذا النموذج يعمل على تشجيع الموظفين على تحمل المسؤولية وسرعة التصرف في حين مواجهة مخاطر متعلقة بالسلامة.

التحدث من أجل السلامة:

هو برنامج سهل التطبيق لكل الموظفين العاملين والمقاولين لإبلاغ عن أية مشكلات محتملة تتعلق بسلامة المركبات أو اقتراحات متعلقة بتحسين السلامة عموما.

 جدير بالذكر، أن جنرال موتورز مصر وشمال افريقيا قد أطلقت مبادرة “سلامة الطرق” تحت شعار “سلامتك اختيارك” في إطار استراتيجيتها التي تحرص في الأساس على نشر ثقافة السلامة خاصةً سلامة الطرق والتي تعد من أهم وأكبر المشاكل التي تواجه المجتمع المصري حالياً، لذلك حرصت الشركة على خلق حوار مجتمعي إيجابي للخروج بآليات تهدف في الأساس إلى وقف نزيف الدماء على الطرق، وتقليل أعداد الضحايا والمصابين في الحوادث والمسافرين في رفع درجة الوعي لدي المواطنين.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة