25 مليون يورو لدعم التحول الأخضر في المغرب

25 مليون يورو لدعم التحول الأخضر في المغرب

شارك البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) مع صندوق المناخ الأخضر (GCF) والاتحاد الأوروبي (EU) لتقديم حزمة تمويل تصل إلى 25 مليون يورو للبنك الشعبي المركزي (BCP) لدعم التحول الأخضر في المغرب.

هذا هو المرفق الثالث الذي يقدمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى البنك المركزي الفلسطيني في إطار مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر التابع للصندوق الأخضر للمناخ (GEFF) الإطار الإقليمي.

سيقدم البنك الشعبي المركزي المغربي قروضًا فرعية للقطاع الخاص ، ولا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SMEs) ، لتعزيز الاستثمار في تقنيات التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه.

بتمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي والصندوق الأخضر للمناخ ، ستدعم حزمة التعاون الفني بقيمة 4.4 مليون يورو الإعداد والتنفيذ والمراقبة الشاملة للمشروع. كما سيتم استخدام الأموال لبناء قدرة BCP ، وكذلك لأنشطة زيادة الوعي بشأن التخفيف من آثار تغير المناخ وتقنيات التكيف بين المقترضين الفرعيين.

كما سيتم تدريب الموظفين المركزيين والإقليميين في البنك على التمويل الأخضر المراعي للمنظور الجنساني للمساعدة في معالجة عوائق العرض والطلب الخاصة بالنوع الاجتماعي. سيقدم الاتحاد الأوروبي منحة بقيمة 2.7 مليون يورو لاستخدامها كحافز استرداد نقدي بنسبة 10 في المائة للمقترضين على التنفيذ الناجح للمشاريع المؤهلة ، لتشجيع الاستثمار في تقنيات التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه.

يشار إلى أن BCP هي واحدة من المؤسسات المصرفية الرائدة في المغرب. تستمد قوتها من قيمها التضامنية وهيكلها التنظيمي الفريد. وهي تتألف من ثمانية بنوك تعاونية إقليمية ، BCP – الهيئة المركزية للمجموعة وشركة عامة محدودة – شركات تابعة ومؤسسات وبنوك متخصصة وممثليات في الخارج. مجموعة BCP موجودة في 32 دولة حول العالم. إنه بنك التوفير الرائد في المغرب ولاعب رئيسي في تمويل الاقتصاد.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة