3000 منحة تدريبية ضمن برنامج “طريقك لسوق العمل” بالتعاون مع شركات كبرى

3000 منحة تدريبية ضمن برنامج “طريقك لسوق العمل” بالتعاون مع شركات كبرى
23 / 08 / 2017
بقلم admin

أعلنت جمعية التطوير والتنمية عن تقديم 3000 منحة تدريبية لبرنامج “طريقك لسوق العمل”وذلك بالتعاون مع ثلاث شركات كبرى وهي نيوهوريزون ، بيرلتز، والأميديست، وذلك على مستوى المحافظات كافة.

وأكد محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، أن الجمعية تستهدف تأهيل وتدريب الشباب خلال الفترة القادمة ورفع قدراتهم بما يؤهلهم للعمل فى المشروعات القومية الكبرى ذات التأثير المباشر على الاقتصاد المصري.

وأوضح أن الفترة الحالية تشهد تقديم برامج تدريبية مؤهلة للشباب وذلك ضمن المشروعات التى سيتم طرحها حول تنمية محور قناة السويس، وذلك في بيان خاص بالجمعية.

وأشار إلى أن اتجاه الجمعية لتقديم المنح والبرامج التدريبية يأتى إيمانا منها بضرورة تطوير وثقل مهارات المواطن المصرى والاستثمار فى قدراته  بإعتبارها المدخل الرئيسى لتحقيق التنمية الشاملة بالدولة، حيث أسهمت منحة “طريقك لسوق العمل”التي أطلقتها جمعية التطوير والتنمية فى تخريج أكثر من ١١٠ ألف شاب قادرين على العمل بالشركات المحلية و العالمية.

وتشمل تخصصات التدريب برامج متنوعة منها: المحاسبة ، والمبيعات، والموارد البشرية، ومبادئ الصحة و السلامة المهنية، والجرافيك، والتسويق الإليكترونى، بجانب مهارات إدارة المكتب، وخدمة العملاء، ومن جانبه شدد رئيس الجمعية على أن المنح التدريبية المجانية في برنامج طريقك لسوق العمل «WFP» تُقدم لخريجي الجامعات بهدف إكسابهم مهارات العمل التي تمكنهم من التنافس بقوة في السوق والحصول على فرص مميزة بمختلف المشروعات ودعمهم فى تحقيق نجاح ملموس .

وأوضح أن نسبة التوظيف بلغت نحو 90% نقريبا من إجمالى خريجى المنحة، مشيرا إلى أن البرنامج يشمل على تقديم المهارات الأساسية لدعم الشباب فى العمل، كما يتضمن التركيز على تنمية مهارات التواصل الفعال والقيادة فى العمل وكيفية بناء الثقة بجانب تنمية مهارات التفكير النقدى والتعليم المستمر والعمل الجماعى والإلتزام بأخلاقيات العمل المهنى.

وأضاف أن أن برنامج “طريقك لسوق العمل”يستمر لمدة 6 أسابيع ويشمل 5 وحدات، وهم:”وحدة تطوير مهارات التعامل باللغة الإنجليزية في مجال العمل، ووحدة تطوير مهارات الحصول على وظيفة، ووحدة بناء الشخصية واكتساب مهارات العمل، بالإضافة إلى الوحدات الإدارية المتخصصة كالموارد البشرية وخدمة العملاء وإدارة المكتب، و مشروع التخرج”.

وأكد “حفيظ”، أن الجمعية ساهمت في تقديم الكثير من الإسهامات في مجال تطوير التعليم ورفع كفاءة الجهاز الإداري بكل من القطاعين العام والخاص، وكذلك البناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني، كما لفت إلى إستهداف الجمعية مخاطبة عدد من الشركات الكبرى العاملة فى السوق للحصول منها على النفايات الإليكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر، بهدف إعادة إصلاحها وتشغيلها على أن يتم منحها لبعض الجهات مثل دور الأيتام.

ومن جانبة قال تامر بدراوى، الأمين العام  للجمعية، أن برنامج “طريقك لسوق العمل”يمثل أحد المبادرات الجادة التى تتبناها الجمعية بهدف تطوير قدرات شباب الخريجيين وتوفير كافة السبل لرفع قدراتهم المهنية والإدارية وخلق جيل قادر على التكيف مع التغيرات المتسارعة في سوق العمل، وكذلك تشجيع الإبتكار وتعظيم إمكانية الاستفادة بالطاقات الإنتاجية للخريجيين فى مساندة المشروعات الهامة بالدولة.

وأضاف أن البرنامج التدريبى صُمم خصيصا ليتناسب مع الاحتياجات العملية لخريجى الجامعات، وهو برنامج مكثف يعمل على إكساب الخريجيين الجدد كافة المهارات اللازمة للعمل، ويعتمد البرنامج بجانب الدراسة النظرية على طرح أساليب التعليم الحديثة لشباب الخريجيين مثل المحاكاة ودراسة الحالات المقتبسة من الواقع العملي.

وحول الاتفاقيات التى وقعتها الجمعية لتدريب بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية، فقد قامت الجمعية بتدريب وتأهيل العاملين بوزارة التضامن الاجتماعى، ووقعت بروتوكول تعاون مشترك مع اتحاد الصناعات المصرية يهدف لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية، وذلك انطلاقا من الجهود الرامية إلى الارتقاء بالمستوى المهني والإداري، وتطوير الحياة العملية والمهنية لخلق جيل قيادي جديد.

ويشمل بروتوكول التعاون تدريب موظفى الاتحاد ومديرى الإدارات والقطاعات على برامج إدارية متقدمة تشمل برامج القيادة المتقدمة ALP والتي تتناول المهارات القيادية التي يجب أن تتوافر في المديرين والقيادات التنفيذية ورؤساء القطاعات، مما يساعدهم على الإدارة بأفضل أسلوب ممكن ، وكذلك بناء فرق العمل LATP، والإدارة المكتبية المتقدمةAOMP، والتعامل مع التغيير، بجانب تنمية مهارة القيادة الشخصية، وتنمية مهارة القيادة على مستوى المؤسسة، وأسس التواصل و التعاون داخل الفريق الواحد و كيفية المشاركة في صنع القرارات.

وتقدم الطلبات للحصول على الدروات التدريبية من خلال قيام الراغبين بتسجيل بياناتهم على الموقع التالي: www.pdf-eg.org/wfp-form?source =pr، كما يمكن زيارة المراكز التدريبية للشركات المعاونة للبرنامج مثل مراكز تدريب بيرليتز بالقاهرة والجيزة، ومدن القناة، وأيضا فروع نيوهورايزون في الأستكندرية وأسيوط، ومركز الأميديست في المنصورة.

يذكر أن “جمعية التطوير والتنمية”هى جمعية أهلية لا تهدف للربح، تأسست في نوفمبر 1998 بهدف العمل في مجال تنمية الموارد البشرية وبقناعة تامة لمجموعة من أبناء مصر آمنوا بالدور الحيوي، الذي يمكن أن تلعبه الجمعيات الأهلية في دعم مجتمعاتها اجتماعيا واقتصاديًا، كما تحصل الجمعية على مواردها المالية من خلال التبرعات الموجهة من رجال الأعمال ومجلس الإدارة من المتطوعين.

برنامج طريقك لسوق العمل

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة