En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

75 مليون يورو استثمارات للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار في مشروع الطاقة المتجددة في اليونان

75 مليون يورو استثمارات للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار في مشروع الطاقة المتجددة في اليونان
الأربعاء 7 أكتوبر , 2020

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عند دعمه لأكبر مشروعات للطاقة الشمسية والمتجددة في اليونان جنوب شرق أوروبا ، باستثمارات تصل إلى 75 مليون يورو ممولة كسندات يوروبوند لصالح شركة ( Hellenic Petroleum ) ، مجموعة رائدة في صناعة الطاقة في اليونان.

وستمكن الأموال المستثمرة في قطاع الطاقة الشمسية والمتجددة ـ والتي يصل إجماليها حتى الآن إلى 100 مليون يورو ـ الشركة من تمويل بناء 18 محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بسعة إجمالية تبلغ 204 ميجاوات في كوزاني ، مقدونيا الغربية ، وهي المنطقة الأكثر اعتمادا على الفحم في البلاد.

وسيتم بناء مجمع للطاقة الشمسية بالقرب من محطات الطاقة الحالية التي تعمل بالفحم والتي يتم التخلص منها تدريجياً ومن المتوقع أن تقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 320 ألف طن سنويًا.

وتم إدراج Hellenic Petroleum في بورصة أثينا للأوراق المالية ، في حين أن السندات مدرجة في بورصة لوكسمبورج ، وتهدف المجموعة إلى تطوير قدرة طاقة متجددة 600 ميجاوات بحلول عام 2025 من أجل تنويع محفظتها من الطاقة وتقليل بصمتها البيئية بنسبة 50 في المائة حتى عام 2030.

يأتي هذا الاستثمار ضمن إطار العمل اليوناني للطاقة المتجددة ويتماشى مع نهج الانتقال للاقتصاد الأخضر (GET) الذي يتبعه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، وهي استراتيجية البنك لمساعدة الاقتصادات التي تستثمر فيها في بناء اقتصادات منخفضة الكربون ومرنة.

كما أنه يتماشى مع أهداف مبادرة تهدف إلى معالجة التحول من الاقتصادات المعتمدة على الوقود الأحفوري إلى اقتصادات مقاومة للمناخ ومنخفضة الكربون ، ومن المتوقع أن يتم خلق 300 فرصة عمل قصيرة الأجل أثناء إنشاء مجمع الطاقة الشمسية بالإضافة إلى عشرات الوظائف المباشرة وغير المباشرة أثناء التشييد ، والتي سيأتي معظمها من المجتمع المحلي.

بدأ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الاستثمار في اليونان على أساس مؤقت في عام 2015 لدعم الانتعاش الاقتصادي للبلاد. حتى الآن ، استثمر البنك ما يقرب من 4 مليارات يورو في أكثر من 65 مشروعًا في البلاد ، مع معظم الاستثمارات (أكثر من 40 في المائة) لدعم البنية التحتية المستدامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط