En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

الدكتورة داليا عبد القادر

الدكتورة داليا عبد القادر

د. داليا عبد القادر متخصصة في دراسات التمويل المستدام والمسئولية الاجتماعية للشركات، وبناء وخلق قيمة للعلامات التجارية(Branding). تشغل د.داليا عبد القادر حالياً منصب رئيس قطاع التسويق والإعلام بالبنك العربى الافريقى الدولى، وهي نائب الرئيس وعضو  مجلس أمناء لمؤسسة وفاءً لمصر، أول وأهم المؤسسات الناشطة في مجالي الصحة والتعليم تنشئها مؤسسة مصرفية في مصر. كما تشغل د. داليا منصب رئيس لجنة الاستدامة والتنمية المجتمعية باتحاد بنوك مصر. وقد أثبتت د. داليا قدرتها عبر سجل طويل من الإنجازات في خلق علامة تجارية قوية للبنك العربى الافريقى الدولى تضعه في مصاف المؤسسات المصرفية الرائدة في مجال المسئولية الاجتماعية للشركات والاستدامة، وهو ما أدى إلى تقدير البنك في دليل أفضل الممارسات التابعة لمبادرة Global Compactالتابعة للأمم المتحدة لمدة خمس سنوات ، كما شكلت دوراً أساسياً في أن يصبح البنك العربى الافريقى الدولى البنك الأول الذي ينضم إلى كل من مبادرتي Global Compact وEquator Principles، وأن يصبح أول بنك ينشئ مؤسسة للتنمية المجتمعية.

تتمتع د.داليا عبد القادر بخلفية واسعة ومتنوعة تجمع بين علوم السياسة والاقتصاد والتمويل والتسويق والاستدامة، بالإضافة إلى قدرتها على ابتكار مبادرات مستقبلية سباقة ومنها ادخال مفهوم انسانية التمويل  “Humanizing Finance” للمجتمع المصرفى، كما تهتم د.داليا العديد من نظريات الفكر النقدي ونظريات مدرسة ما بعد الحداثة وتحمل اهتماماً خاصاً بقضايا الأمن القومي والتمويل المستدام وقامت بكتابة العديد من المقالات حول دور القطاع المصرفي في التنمية، الأمن القومي والعلاقات الدولية.

تحمل د.داليا عبد القادر درجة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في العلوم السياسة والاقتصاد و درجة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودرجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة القاهرة.