En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

معالي الدكتورة غادة والي

معالي الدكتورة غادة والي

تتولي السيدة / غادة فتحي والي منصب وزير التضامن الاجتماعي منذ 1 مارس 2014 ، وبهذه الصفة فهي تشغل المناصب الآتية : رئيس المجلس التنفيذي لوزراء الشــئون الاجتماعية العرب بالجامعة العربية والصندوق العربي للعمل الاجتماعــي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لبنك ناصر الاجتماعــــــــي، رئيس مجلس إدارة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائيـــة، رئيس مجلس إدارة المجلس القومــــي لمكافحــة الإدمان، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطــــــي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعــــي ،نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمـــر المصـري ،عضو مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة.

تشمل الخلفية الوظيفية لغادة والي أكثر من 26 عاماً في مجال التنمية والحد من الفقر حيث تولت الوظائف الآتية: أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية من 2011 إلي 2014 ، وقبلها مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للحد من الفقر UNDP ومسئولة عن تنظيم التمويل الأصغر والتطوير المؤسسي وعضوا باللجنة التنفيذية بالهيئة، وقبلها أول مدير مصري لبرامج هيئة كير الدولية في مصر وهى منظمة دولية غير حكومية تعمل على الحد من الفقر في صعيد مصر، وانتخبت رئيساً لمجموعة الدول المانحة للمشروعات الصغيرة لمدة 6 سنوات.

وفى خلال تكليفها أطلقت من 2014-2018 اول برنامج للدعم النقدى المشروط أتاح مساعده شهريه ل 2,5مليون اسره بعنوان “تكافل وكرامه”. وأطلقت مبادرة التوعية ضد المخدرات والتعاطي أدت الى تقديم خدمات ل 104 ألف شاب في عام 2017. ومبادرة مستقبلنا في أيدينا التي دربت 30الف شاب على التنمية المحلية. ومبادرة حماية الأطفال بلا ماوى التي قدمت خدمات ل 7000 طفل في الشارع.

قدمت الى مجلس النواب قانون حماية الأشخاص ذوي الإعاقة الذي صدر في فبراير 2018 ليحمى هذه الفئة ويضمن حقوقها.