المهندس حسام صالح

المهندس حسام صالح
المدير التنفيذي لمجموعة إعلام المصريين

أحد ذوي الخبرة الواسعة فى الأدارة فى مجالات تكنولوجيا الأتصالات و الأعلام الرقمى فقد قضى أكثر من 28 عاما في مناصب قيادية فى مؤسسات  ذات سمعة طيبة فقد شغل منصب رئيس الكاتيل لوسنت مصر والمدير الإقليمي في سيسكو و المدير الإقليمي في ساندفين و تولى سابقا رئيس قطاع الاستراتيجية والتجاري لشركة تي داتا اضافة الى انه قاد العمل في العديد من الشركات المحلية والمتعددة الجنسيات و قد شارك من خلال عمله فى تلك الشركات فى تنفيذ العديد من المشرعات القومية.

حاليا يشغل المهندس حسام منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في اعلام المصريين (الشركة القابضة) وهو عضو مجلس إدارة في بريزينتيشن سبورتس، ومصر للسينما وو عضو مجلس المديرين والعضو المنتدب لشبكة قنوات أون للتلفزيون.  و المعروف أن اعلام المصريين هى اكبر المجموعات الاقليمية العاملة فى مجال الأعلام.

و يشارك المهندس حسام كعضو في مجلس الأمناء و مجلس الأدارة لعدة شركات مثل نور للتكنولوجيا المتقدمة وشركة المصرية للاتصالات لتكنولوجيا المعلومات. وهو خبير استشاري دولي معتمد في التخطيط والتنفيذ والقيادة وادارة الأعمال.

تخرج المهندس حسام صالح فى كلية الهندسة متخصصا فى هندسة الأتصالات و قد اتم الدراسات العليا في مجال الأدارة متخصصا فى التنفيذ المؤسسى . و قد قام بتأسيس العديد من الشركات و التى تم الأستحواذ عليها فى عمليات اندماجات كبرى فى السوق المصرى.

حسام لديه خبرة طويلة فى الأعمال التطوعية وهو الأمين العام لمجلس الشرق الأوسط لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، وهو المؤسس والرئيس الأول لمجتمع الأنترنت العالمى فى مصر، وقد كان عضو مجلس إدارة جمعية شباب الأعمال و نائب رئيس غرفة تكنولوجيا المعلومات بأتحاد الصناعات المصرية. . حسام لديه دور إقليمي نشط داخل مؤسسة الروتاري الدولية لأكثر من 20 عاما وهو عضو مجلس إدارة مؤسسة محبى المعادى.