En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

أحمد راضي: كوكاكولا دشنت 16 مشروعا تنمويا في مصر تحت مظلة المسئولية المجتمعية

أحمد راضي: كوكاكولا دشنت 16 مشروعا تنمويا في مصر تحت مظلة المسئولية المجتمعية
الإثنين 16 نوفمبر , 2020

أكّد أحمد راضي، الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا مصر، على أهمية دور القطاع الخاص في المسئولية المجتمعية في مصر، بجانب دور الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف راضي، خلال كلمته في الجلسة الأولى تحت ” الإسراع بتنفيذ خطط التنمية المستدامة ” ضمن فعاليات الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية في مصر ، أن كوكاكولا أنشأت 16 مشروعا داخل المجتمع.

وأكد على ضرورة وجود توافق بين الاستدامة وأنشطة الشركة ، موضحا أن المياه تعد مكونا اساسيا في كل مشروبات الشركة ، ولأجل هذا تقوم الشركة عبر 16 مشروعا هدفهم الحفاظ وترشيد وإعادة استغلال المياه المستخدمة في التصنيع للاستفادة منها مرة اخرى .

ولفت إلى أن الشركة تستخدم 2.3 مليار متر مكعب  ، مشيرا إلى أنه يتم حاليا معالجة واستخدام جزء كبير من المياه التي تم استخدامها خلال السنين الماضية ، فضلا عن المساهمة في توصيل المياه لأماكن كتيرة في مصر.

وأوضح أن 90% من المواد اللي المستخدمة في صناعة كوكاولا من الخامات المحلية ما قلل من تأثير جائحة كورونا التي أضرت بالعديد من الصناعات المماثلة في بلدان عديدة ، فضلا عن وجود 100 ألف عامل في الصناعات الغذائية.

ولفت إلى أن الشركة لديها كذلك مشروعات لإعادة تدوير البلاستيك ، موضحا أن البلاستيك المستخدم في الصناعة يتم التأكد أولا أنه قابل لإعادة التدوير ، وتم عمل مشروع في الغردقة لإعادة تدوير 15% من البلاستيك المستخدم في الصناعة.

وأشار إلى أنه خلال نهاية الشهر سيتم الإعلان عن مشروع جديد لإعادة تدير 40% من البلاستيك وبنهدف الوصول إلى  100% على 2030.

وأشار إلى أن الشركة دشنت مشروعا هذا العام لدعم المحلات الصغيرة التي تأثرت بأزمة كورونا،  حيث تم مساعدة 10 آلاف محل وفي خلال 4 شهور ، اشترك في المبادرة شركاء آخرين ليصل إلى 20 ألف محل ، وهذا مايؤكد جهود القطاع الخاص ودوره الهام في التنمية المجتمعية.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط