En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

أحمد رزق يفوز بجائزة اليونيدو لعام ٢٠٢٠ عن دوره في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

أحمد رزق يفوز بجائزة اليونيدو لعام ٢٠٢٠ عن دوره في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
الإثنين 14 ديسمبر , 2020
فاز أحمد رزق نائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية – المكتب الاقليمي لمصر وشمال افريقيا – “اليونيدو” ، بجائزة تقدير المنظمة لعام ٢٠٢٠ ، وذلك لدوره المتميز في اعداد برنامج الشراكة الدولة بين مصر والمنظمة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وشركاء التنمية.
وقال رزق – في تصريحات خاصة ل سي إس آر إيجيبت – إن الجائزة جاءت تقديرا لدوره المتميز ودعمه للانشطة الخاصة بالتصدي للآثار الاقتصادية والاجتماعية لفيرس كورونا (كوفيد ١٩).
وأعرب رزق عن سعادته بالجائزة التي تأتي تتويجا لدوره الهام والحيوي في تعميق الشراكة والتعاون بين المنظمة والجهات والمنطمات الأممية في مصر وهو الأمر الذي ساهم في تضافر الحهود والتنسيق والتكامل بين كل الأطراف بما يساهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر  ٢٠٣٠
واستهل أحمد رزق حياته العملية في عام 2004 ، حيث انضم إلى مركز البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية  كباحث اقتصادي بعد تخرجه من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.
حصل رزق على ماجستير في الدراسات الأوروبية المتوسطية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة ، وشهادة متقدمة في التجارة الدولية من معهد التصدير البريطاني.
والتحق رزق بمركز تحديث الصناعة  للعمل خبير تنمية اعمال . ثم تم تعيينه مديرًا لوحدة دعم السياسات في مركز تحديث الصناعة ، وفي وقت لاحق ، شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للسياسات والتعاون الدولي في هيئة تنمية الصادرات ، ثم انضم إلى اليونيدو في عام 2018 كمسؤول البرنامج الوطني بالمركز الإقليمي للمنظمة في مصر.
وعلى مدار الخمسة عشر عاما الماضية ، طور خبرات كبيرة في دعم التطوير الإنتاجي وإدارة العقود والمشروعات الفنية في هذا المجال.
وتشمل خبرته الأساسية دراسات السوق وخطط التصدير واستراتيجيات التنمية وبرامج إصلاح السياسات. وهو مطلع وله خبرات عديدة في التعاون الفني والتنموي مع الهيئات الحكومية والمنظمات الدولية وبرامج المانحين الدوليين.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط